وفد اقتصادي من عجمان يبحث التعاون التجاري والاستثماري في هونان الصينية | صور

قام وفد من رجال الأعمال في إمارة عجمان تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة عجمان بزيارة تجارية إلى مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية لبحث التعاون بين الطرفين في العديد من القطاعات المتنوعة واستعراض الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها لزيادة حجم التجارة بين عجمان وهونان وتعزيز الشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين.

ترأس الوفد - الذي يمثل 7 شركات رائدة في مجال البناء والتشييد - مروان حارب رئيس قسم تطوير الأعمال في غرفة عجمان لتشمل الزيارة تفقد العديد من المصانع والشركات الكبرى وعلى رأسها العاملة في قطاع البناء والتشيد خاصة وأن مقاطعة هونان تحتضن عدد من الشركات العملاقة في مجال البناء والتشيد وتكنولوجيا المباني الحديثة والجاهزة.

وأكد محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار وتنمية الأعمال في غرفة عجمان أن الزيارة تمثل دفعة لتقوية العلاقات الاقتصادية بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان لاسيما أن العلاقات الثنائية بين الطرفين تشهد العديد من الزيارات الرسمية وبحث التعاون في العديد من القطاعات.. مثمنا توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة زيادة التعاون الخارجي بين إمارة عجمان ومختلف المدن والدول الأجنبية بما يعزز ويضمن تطور واستدامة مختلف القطاعات ولاسيما القطاع الاقتصادي.

من جانبه أوضح مروان حارب أن الغرفة تهدف من الزيارة إلى التعرف على مقومات قطاع التشييد والبناء في المقاطعة والعوامل التي تساعد على نموه والاطلاع على التشريعات والتسهيلات المقدمة واستقطاب الشركات المتميزة لمعرض مستقبل البناء والذي تنظمه غرفة عجمان خلال شهر أكتوبر 2018 بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة لبحث استقطاب كبرى الشركات العاملة في هونان لاسيما المتخصصة في تكنولوجيا البناء الحديث والفنادق الذكية وكذلك الترويج لإمارة عجمان وعرض المشاريع المستقبلية.

وتعزز الزيارة تنويع موردي مواد البناء من الصين واستيراد أحدث أساليب التكنولوجيا في التشييد والبناء وإبرام صفقات التمثيل التجاري للشركات والوكالات الحصرية وإبرام صفقات الاستشارات و الحلول الهندسية والتصاميم لاسيما وأن قطاع البناء والتشيد في عجمان يساهم في 15 % من الناتج الاجمالي المحلي للإمارة.

وزار الوفد دائرة التجارة الخارجية في هونان وتم بحث أطر التعاون بين الطرفين كذلك كبرى الشركات الحكومية والخاصة والمتخصصة في البناء والتعمير وإنشاء الجسور والطرق وتفقد الوفد مختلف المشاريع الكبرى في هونان وأهم التصاميم والأدوات الحديثة المستخدمة في عملية البناء والتشييد السريع والبيوت الجاهزة.

وتم خلال الزيارة تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين ..فيما دعا وفد إمارة عجمان مسؤولي ورجال أعمال مقاطعة هونان لزيارة عجمان والتعرف بشكل مباشر على أهم الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات لزيادة التعاون المستقبلي بين الطرفين والمشاركة في " معرض مستقبل البناء " الذي تنظمه غرفة عجمان ويعد فرصة لتقوية وتعزيز العلاقات بين الشركات وإمكانية إتمام الصفقات وخاصة في ظل مشاركة محلية ودولية واسعة.

من جانبهم أشاد رجال الأعمال وممثلو الشركات المشاركة في وفد إمارة عجمان بجهود الغرفة وفتح قنوات تواصل مباشرة مع كبرى الشركات لتعزيز التعاون والشراكة وتبادل الخبرات إلى جانب التعرف على أحدث الأدوات والوسائل المستخدمة الأمر الذي ينعكس على استدامة ونمو الشركات العاملة في إمارة عجمان ويجسد رؤيتها 2021.

جدير بالذكر أن التعاون بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان قد شهد عددا من الزيارات السابقة المتبادلة بين الطرفين إلى جانب مذكرة تفاهم تضمن تعزيز الروابط الاقتصادية و التعاون في مجالات عدة وتقديم كل التسهيلات الممكنة من قبل غرفة عجمان و الدائرة التجارية لمقاطعة هونان لرجال أعمال الطرفين وضرورة تشجيع مشاركة الشركات و المستثمرين من البلدين في المحافل والمعارض الدولية التي يتم تنظيمها في إمارة عجمان أو مقاطعة هونان كما سبق أن قام وفد من إمارة عجمان ضم ممثلين من غرفة عجمان ببحث العديد من الشراكات مع مسؤولي مقاطعة هونان لتعزيز الشراكات الاقتصادية والصحية.  

التعليقات