اتفاقية بين "أبوظبي للثقافة والفنون" و"تياترو ريال" الإسباني

وقعت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون اليوم اتفاقية تعاون جديدة مع "تياترو ريال" - دار الأوبرا الرائدة وإحدى أهم المؤسسات الثقافية في إسبانيا - والتي تحتفي هذه الأيام بذكرى مرور 200 عام على تأسيسها والذكرى العشرين لإعادة افتتاح دار الأوبرا.

وقعت الاتفاقية هدى إبراهيم الخميس مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي وغريغوريو مارانيون رئيس "تياترو ريال" بحضور   الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الاسبانية و  خوسيه أنطونيو سالاريتش السفير الإسباني السابق لدى الدولة وآينوا غرانديس رئيس مؤسسة "متحف برشلونة للفن المعاصر".

وتنص بنود الاتفاقية على إعلاء والعمل بالمبادئ المشتركة والسعي لتحقيق الأهداف ذات الاهتمام المتبادل والتعاون لتقديم عروض فنية وثقافية وإيجاد فرص إنتاج الأعمال الفنية وتطوير أنشطة وأعمال تكليف تعاونية تشمل الموسيقى والأوبرا والتطوير الفني.

وقال زكي أنور نسيبة وزير دولة إن دعم فنون الأداء يعد دعامة هامة للدبلوماسية الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة ويأتي التعاون بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون و"تياترو ريال" الإسباني كشهادة على العلاقات الطويلة الأمد بين دولة الإمارات وإسبانيا من خلال هذا الحوار الثقافي".

من جانبها قالت   الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الاسبانية إن التوقيع على اتفاقية تعاون بين مؤسستين ثقافيتين مرموقين كمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالإمارات و"تياترو ريال" بإسبانيا سيساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الثقافي والفني والموسيقي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الإسبانية والذي من شأنه دعم الثقافة الدبلوماسية والمجتمعية التي تساعد على تعزيز التقارب وتعميق أواصر الصداقة بين البلدين.

من جهتها قالت   هدى إبراهيم الخميس : " إننا نستلهم في /عام زايد / إرث المغفور له الشيخ زايد - طيب الله ثراه وبالتزامن مع الذكرى المئوية نعمل على نشر قيمه المتمثلة في التسامح والانفتاح واحترام الآخر .. مشيرة إلى أن هذه الشراكة تعزّز القوة الناعمة للإمارات وتؤسس لبرامج ومبادرات داعمة لمشهد الثقافة والفنون في بلدينا انعكاساً للعلاقات الثقافية والدبلوماسية المتينة بين الإمارات العربية المتحدة ومملكة إسبانيا".

وأكد إغناثيو غارثيا-بيلينغير لايتا على أهمية هذه الاتفاقية مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التي ستزيد من حضور "تياترو ريال" من خلال تبادل مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والثقافية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر هذه الاتفاقية أحدث شراكة استراتيجية تبرمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مع إسبانيا الدولة التي ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة بدولة الإمارات وتضاف إلى قائمة التحالفات الاستراتيجية التي أبرمتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مع مؤسسات عالمية مرموقة.

التعليقات