ما هو مشروع "الـقديـة" الذي سيدشنه العاهل السعودي غدًا؟

يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة - غدا - مشروع القدية الوجھة الترفيھية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة والتي سيتم إنشاؤھا غرب العاصمة الرياض ومن المتوقع أن تسھم في توفير 30 مليار دولار ينفقھا السعوديون كل عام على السياحة والترفيه خارج البلاد.

وسيشھد حفل وضع حجر الأساس للمشروع نخبة من كبار المسؤولين المحليين والدوليين وطيف واسع من صناع القرار وكبار المستثمرين وممثلي الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة إيذانا بانطلاق أعمال البنية التحتية في المشروع رسميا.. والذي من المقرر الانتھاء من مرحلته الأولى عام 2022.

وقال الدكتور ةفھـد بـن عـبدالله تـونسـي الأمين العام للمجلس التأسيسي لمشروع القدية في صندوق الاستثمارات العامة إن ھذا المشروع الحيوي يعد ترجمة حية لتطوير المشاريع العملاقة التي من شأنھا أن تساھم وبشكل فاعل في تحقيق العديد من العوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة ودفع عجلة التنمية المستدامة.

من جهته قال مايكل رينينجر الرئيس التنفيذي لمشروع القدية إن زوار " القدية " سيحظون بالعديد من الخيارات الرائعة للترفيه والأنشطة الرياضية والثقافية الموزعة ضمن منشآت مصممة بشكل مبتكر تشمل كلا من مدن الألعاب، والمراكز الترفيھية والمرافق الرياضية القادرة على استضافة أبرز المسابقات والألعاب العالمية وأكاديميات التدريب والمضامير الصحراوية والإسفلتية المخصصة لعشاق رياضات السيارات، والأنشطة الترفيھية المائية والثلجية وأنشطة المغامرات في الھواء الطلق وتجارب السفاري والاستمتاع بالطبيعة فضلا عن توفر الفعاليات التاريخية والثقافية والتعليمية.

وسيحتوي المشروع كذلك على مراكز تجارية ومطاعم ومقاهي وفنادق ومشاريع عقارية وخدمات تلبي تطلعات كافة فئات المجتمع.

التعليقات