"التلفزيون نبض الأمة".. الجامعة العربية تحتفل بيوم الإعلام العربي

تحتفل جامعة الدول العربية بيوم الإعلام العربي بدورته الثالثة 2017 ــ 2018 بعد غد تحت شعار "التلفزيون نبض الأمة" .

و قالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة في تصريح لها اليوم إنه سيتم تنظيم الاحتفالية الرئيسية لتوزيع جوائز التميز الإعلامي على هامش اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الــ 49 التي تنعقد يوم 9 مايو المقبل وذلك لتكريم العديد من الوجوه الإعلامية العربية التي تميزت بأدائها الإعلامي الزاخر بالعطاء والجدية والتفاني.

ونوهت إلى أنه تم تخصيص " جائزة التميز الإعلامي " لهذا العام للتلفزيون بعد أن خصصت الدورة الأولى للصحافة الورقية و الثانية للإذاعة المسموعة.

وأشارت إلى أنه ستعقد بهذه المناسبة ندوة للتلفزيون يوم 30 أبريل تحت عنوان: " التلفزيون وتحديات الإعلام الجديد " بمشاركة نخبة متألقة من المسؤولين عن وسائل الإعلام المختلفة والأكاديميين والإعلاميين البارزين وستتضمن محورين أساسيين المحور الأول يركز على قدرة التلفزيون على توجيه الرأي العام في ظل الإعلام الجديد والمحور الثاني حول توظيف التلفزيون لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن التلفزيون يعتبر من أكثر الوسائل الإعلامية ارتباطا وتعلقا بحياة الإنسان وهو الوسيلة الأوسع انتشارا، والأكثر تأثيرا على ثقافة المجتمع ويعد مصدرا مهما من مصادر التوجيه و التثقيف التي لها تأثير كبير في جماهير المتلقين بمختلف مستوياتهم وتوجهاتهم واهتماماتهم.. فقد يكون للتلفزيون تأثير إيجابي في نشر الثقافة والعلم والتربية،أو تأثير سلبي في هدم الأسس الإنسانية بصفة عامة..لذا المسئولية التي تقع على عاتق المشرفين على إدارة هذه الوسيلة الإعلامية، مسؤولية كبيرة ويجب الحرص على أن يؤدي التلفزيون دوره في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية والترفيهية على الوجه الصحيح.

التعليقات