الراجحي يدفع بورصة السعودية للهبوط ودبي ترتفع و2% تراجع فى سهم قطر للتأمين

 دفعت عمليات بيع لجني الأرباح في أسهم مصرف الراجحي اليوم الخميس، بورصة السعودية للهبوط.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 بالمئة مع استمرار جني الأرباح في عدد قليل من الأسهم القيادية مثل سهم مصرف الراجحي الذي انخفض 1.4 بالمئة إلى 74 ريالا، مسجلا خسائر لثلاث جلسات متتالية، بحسب رويترز.

واجتذب السهم تدفقات كبيرة من الصناديق الأجنبية هذا العام توقعا، لانضمامه في نهاية المطاف إلى مؤشرات الأسواق الناشئة، لكن محللين كثيرين يعتقدون أنه قريب الآن من القيمة العادلة، مع متوسط سعر مستهدف عند 77.89 ريال في استطلاع أجرته رويترز، شمل 14 محللا.

وارتفع سهم أسمنت ينبع 2.6 بالمئة، بعدما اقترحت الشركة توزيعات أرباح نقدية بواقع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2017، ارتفاعا من 0.75 ريال للنصف الأول، لكنها منخفضة عن ريالين للسهم للنصف الثاني من 2016.

وزاد سهم المتحدة للإلكترونيات 5.7 بالمئة إلى 71 ريالا، بعدما صعد 6.9 بالمئة يوم الأربعاء. ورفعت المجموعة المالية هيرميس سعرها المستهدف للسهم هذا الأسبوع إلى 90 ريالا من 50 ريالا، بينما رفعت سي.آي كابيتال في وقت سابق من الشهر سعرها المستهدف له 38 بالمئة إلى 80 ريالا.

وارتفع مؤشر سوق دبي واحدا بالمئة بدعم من صعود سهم إعمار العقارية القيادي 2.9 بالمئة، وكان يجري تداول سهم إعمار عند أدنى مستوياته في 20 شهرا نظرا لتباطؤ سوق العقارات في الإمارة.

وزاد سهم أرابتك للبناء 0.9 بالمئة بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة، التي تتعافى من مشكلات مالية لأكثر من عامين، استئناف دفع توزيعات الأرباح النقدية للعام 2017.

وتراجع سهم تبريد 5.2 بالمئة مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.

وزاد مؤشر بورصة قطر 1.1 بالمئة مع صعود سهم ملاحة أربعة بالمئة في تداول كثيف غير معتاد، وسينضم السهم إلى مؤشرات لفوتسي بعد إغلاق جلسة يوم الخميس وهو ما سيجلب تدفقات من الصناديق الخاملة.

وتراجع سهم قطر للتأمين اثنين بالمئة، وكان الأكثر تداولا في السوق، وهوى السهم 8.4 بالمئة في الجلسة السابقة نظرا لشطبه من بعض مؤشرات فوتسي في نفس الوقت.

التعليقات