3 مليارات درهم مكاسب الأسهم الإماراتية في جلسة نهاية الإسبوع

أنهت أسواق المال الإماراتية تعاملاتها في اليوم الأخير من الإسبوع على المربع الأخضر بدعم من عمليات شراء ذكية تركزت على شريحة من الأسهم القيادية خاصة المدرجة ضمن قطاعي العقار والبنوك.

وكسبت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 3 مليارات درهم في ختام الجلسة.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.95% بالغا 3197 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى 4593 نقطة بنمو نسبته 0.52% مقارنة مع جلسة اليوم السابق .

وقال وسطاء في السوق إن عودة التحسن إلى الأسواق كان أمرا جيدا بعد عمليات جني الأرباح التي تعرضت لها منذ بداية الإسبوع لكن مواصلة الصعود يتطلب زيادة سيولة التداول إلى مستويات تتمكن من خلالها الأسهم والمؤشرات من تعزيز مكاسبها في الأيام المقبلة.

و استمرت أسهم القطاع العقاري المدرجة في سوق دبي المالي بقيادة الدعم المقدم للمؤشر العام فقد صعد سهم اعمار إلى 5.88 درهم وتبعه في الإتجاه نفسه سهم إعمار للتطوير العقاري المرتفع إلى 5.10 درهم و إعمار مولز إلى 2.14 درهم.. وفي قطاع البنوك ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي الصاعد إلى 5.43 درهم.

و في سوق أبوظبي للأوراق المالية جاء الدعم من سهم بنك أبوظبي الأول الصاعد مجددا إلى حاجز 11 درهما وذلك بالإضافة الى سهم دار العقارية المغلق عند 2.25 درهم وسط سيولة جيدة.

و في إطار الحديث عن السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين591 مليون درهم و وصل عدد الأسهم المتداولة 255 مليون سهم نفذت من خلال 4252 صفقة.

وفيما يتعلق بحركة المؤشر السعري فقد شهدت جلسة اليوم تداول أسهم 69 شركة ارتفعت أسعار أسهم 25 منها في حين انخفضت أسعار أسهم 30 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 14 شركة .

التعليقات