الصين: موافقة مشروطة على شراء "باير" الألمانية لعملاق البذور الأول في العالم

 حصلت "باير" الألمانية اليوم الثلاثاء، على موافقة مشروطة من وزارة التجارة الصينية على استحواذها المزمع على شركة البذور الأولى في العالم "مونسانتو"، لتحقق بذلك انتصارا في المعركة المضنية لإقناع هيئات رقابية في أنحاء العالم بالصفقة.

وأمرت الوزارة، بحسب بيان نشر في موقعها على الانترنت، شركة صناعة العقاقير والكيماويات الزراعية الألمانية بفصل بعض أنشطتها عالميا مثل بذور الخضروات والذرة وفول الصويا والقطن ومبيدات الأعشاب.

كانت باير تعهدت بالفعل ببيع بعض أصول البذور ومبيدات الأعشاب مقابل 5.9 مليار يورو (7.27 مليار دولار) إلى باسف لمعالجة بعض بواعث القلق التنظيمية في الاتحاد الأوروبي وعرضت بشكل منفصل بيع أنشطتها في مجال بذور الخضروات إلى باسف.

وقالت باير في بيان”تلك التخارجات يغطيها اتفاقنا ومفاوضاتنا الجارية مع باسف كما أعلنا من قبل“.

حصلت باير بالفعل على الضوء الأخضر من الهيئات التنظيمية في البرازيل وقالت مصادر مطلعة لرويترز قبل أسبوعين إن الشركة بصدد الفوز بموافقة مشروطة من هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على الصفقة البالغة قيمتها 62.5 مليار دولار.

وقالت باير في ذلك الوقت إن المراجعة الأمريكية لم تصل إلى المراحل المتقدمة التي بلغتها نظيرتها في الاتحاد الأوروبي، لكنها أبدت ثقتها في تحقيق تقدم على مدى الأسابيع القليلة التالية.

التعليقات