انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 بمشاركة الإمارات كضيف شرف

تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، والذي تشارك دولة الإمارات فيه كضيف شرف،  غدا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحت شعار "الكتاب مستقبل التحول" في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 24 مارس.

ويتوجه إلى المملكة العربية السعودية على هامش المشاركة في المعرض وفد إماراتي رفيع المستوى تترأسه نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة 

ويضم عدداً من كبار الشخصيات من المؤسسات الثقافية الإماراتية.

وقالت الكعبي "تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية علاقات أخوية متأصلة، أرست دعائمها قيادتنا الرشيدة واعتمدت نهج التفاهم والتنسيق المشترك، الأمر الذي ظهرت نتائجه الإيجابية في ما يشهده البلدان من تطور متواصل على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث اتخذت العلاقة الوطيدة بين البلدين الكثير من الأبعاد المهمة وعلى رأسها البُعد الثقافي، وهو ما يتجسد في اختيار دولة الإمارات كضيف شرف للمعرض ومشاركتها مع شقيقتها المملكة العربية السعودية في مثل هذا الحدث الثقافي المهم.

وذكرت أن معارض الكتب هي ميدان ثقافي عالمي تتسابق فيه الدول لاستعراض مكانتها الثقافية وإضافاتها المهمة في الفنون والآداب والفكر والعلوم، كما توفر منصة للحوار والتقارب بين الشعوب والثقافات، حيث تتطلع الإمارات إلى تسليط الضوء على المشهد الثقافي الغني فيها من خلال مشاركة نخبة من دور النشر والمؤسسات الثقافية الإماراتية.

ويشهد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض تنظيم عدد من الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والفعاليات وبرامج الأطفال، بما في ذلك الجدارية المشتركة التي ستجمع فنانين من البلدين، والحلقة الشبابية التي تنظمها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز"مسك الخيرية" ومركز الشباب العربي. وتسلط الندوات الثقافية الضوء على واقع النشر في الإمارات وتجارب النجاح في مجال النشر والقراءة.

ويسلط جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض الضوء على العلاقات التاريخية التي تجمعها بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال مساحة تفاعلية غنية بالمكونات البصرية الحديثة والكلاسيكية ووسائل التواصل التقليدية والمتطورة.

التعليقات