ارتفاع رصيد مصرف الإمارات المركزي من الذهب إلى 1.2 مليار درهم

ارتفع رصيد مصرف الإمارات المركزي من السبائك الذهبية الى 1.2 مليار درهم تقريبا في نهاية شهر يناير الماضي بزيادة قدرها 48 مليون درهم وبنمو نسبته 4.1% مقارنة مع 1.152 مليار درهم في شهر ديسمبر من العام 2017 .

وتظهر احصاءات اصدرها المصرف المركزي اليوم أن حيازته من الذهب سجل نموا مضطردا منذ العام 2015 وهو العام والذي قرر فيه العودة مجددا الى تكوين رصيد من المعدن الأصفر، وذلك بالإضافة الى سلة احياطياته من العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار وبعض العملات الرئيسية الأخرى .

وبلغ رصيد المركزي من العملات الاجنبية نحو 326 مليار درهم في نهاية شهر يناير الماضي فيما يعد المستوى الذي وصل اليه رصيد المركزي من الذهب خلال يناير الماضي الأعلى منذ اكثر من ثلاث سنوات ،علما بأن قيمة الرصيد في شهر أغسطس 2017 بلغت نحو 1.153 مليار درهم قبل ان ينخفض الى 1.139 في سبتمبر من ذات العام والى نحو 1.129 مليار درهم في اكتوبر الذي تلاه ،ثم العودة مجددا للارتفاع في الشهور التي تلت .

وكانت دولة الإمارات ممثلة بالمصرف المركزي خرجت من قوائم مجلس الذهب العالمي الخاص باحتياطيات الذهب لدى المصارف في العالم، قبل عودتها للظهور مجددا في القائمة خلال شهر أبريل 2015 بعدما قرر المركزي إعادة تكوين رصيده من الذهب .

التعليقات