فرنسا: أوروبا يجب أن ترد بصوت واحد على "رسوم ترامب الجمركية"

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير اليوم الجمعة، إن أوروبا يجب عليها أن ترد بصوت واحد على الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على واردات الصلب والألمنيوم إذا أُريد لإجراءاتها المضادة المحتملة أن يكون لها تأثير.

ومضى ترامب قدما يوم الخميس في فرض رسوم استيراد بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب وبنسبة 10 بالمئة على واردات الألمنيوم لكنه استثنى كندا والمكسيك وعرض احتمال استثناء حلفاء آخرين، في تراجع عن موقفه السابق ”لا استثناءات“ بحسب "رويترز".

وقالت مفوضة التجارة الأوروبية سيسيليا مالستروم إن الاتحاد الأوروبي لا يعتقد أن الرسوم الجمركية تمثل حلا لمشكلة فائض الطاقة الانتاجية في قطاع الصلب وإنه مستعد للذهاب إلى منظمة التجارة العالمية إذا كان ذلك ضروريا.

وقال لومير للصحفيين ”رد فعلنا يجب أن يكون جماعيا إذا كنا نريد له أن يكون فعالا“.

وأضاف قائلا ”المفوضية الأوروبية قالت إن جميع الخيارات على الطاولة. أول شيء يجب أن نفعله هو أن نقيم تأثير القرار الأمريكي على الصناعات الأوروبية... ونرى ما هي الإجراءات التي ستكون متاحة على الطاولة لنتخذها“.

ومن المقرر أن يجتمع لومير مع ممثلي الصناعة يوم الاثنين في بروكسل.

وقال لومير في تعليقات على تويتر مساء الخميس ِأنه سيكون هناك ”خاسرون“ فقط في حرب تجارية تنتج عن الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطن.

التعليقات