مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يعلن فتح باب التسجيل في بطولة السلق 2018

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فتح باب التسجيل في النسخة الحادية عشرة من بطولة السلق التي تعد من أبرز البطولات التراثية التي ينظمها المركز.

وأوضح المركز في بيان له أن التسجيل سيكون متاحا خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة مساء في دورة المرموم – 11 دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات .

ولفتت اللجنة المنظمة للبطولة إلى أن المشاركة ستكون مفتوحة لفئتي الهواة والمحترفين وستقام تصفيات فئة الهواة 10 مارس الجاري على أن تقام تصفيات المحترفين يوم 11 مارس فيما تقام النهائيات للفئتين 25 من الشهر نفسه.

وكشفت اللجنة عن الشروط والقوانين الخاصة بالبطولة وذلك من خلال تركيب الطوق المزود بالشريحة الإكترونية لكل سلق مشارك لرصد النتائج بكل دقة وشفافية ويتم احتساب نتيجة مشاركة السلق أثناء وصوله لخط النهاية .

يذكر أنه سيتم السماح لكل فرد بالمشاركة بأي عدد من السلق وستتراوح مسافة أشواط المنافسات بين 1000 متر إلى 2500 متر خلال التصفيات والنهائيات للسلق الذكور والإناث.

وأكدت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن بطولة السلق تعتبر من أهم وأقوى البطولات التراثية وأكثرها تشويقاً وتستقطب أعدادا كبيرة من المقيمين والسائحين وتقام في مضمار يحتضن أهم السباقات في الدولة ويسهل الوصول إليه لمشاهدة مسابقات محلية ذات طابع عالمي في التنظيم والأداء".

من جانبه أشار جمعة المهيري رئيس اللجنة المنظمة لبطولة السلق إلى أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ساهم في تطوير هذه البطولة من كافة الجوانب الفنية والتنظيمية طيلة السنوات الماضية وجذب المزيد من الأعداد للتنافس .

وأوضح أن هناك تسهيلات كبيرة للمشاركين خلال التسجيل ومنح المتسابق المجال لتوزيع السلق الخاص به على أكثر من شوط في حال شارك بعدد أكثر من مجرد سلق واحد كما تم تمديد فترة الراحة بين التأهيل والنهائيات إلى أسبوعين من أجل ضمان الراحة التامة للسلق وأن فحص المنشطات موجود وفق عينتين لضمان تطبيق كافة الإجراءات بالشكل السليم وذلك سيرا على الإجراءات التي نطبقها منذ العام الماضي.

التعليقات