قرقاش: بريطانيا تدرك دور السعودية المحوري في المنطقة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، أن المملكة المتحدة مدركة دور المملكة العربية السعودية المحوري في المنطقة وقلقة من الدور الإيراني الإقليمي، مشيرًا إلى أن زيارته الأخيرة إلى بريطانيا تعتبر بمثابة فرصة لشرح موقف دولة الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والتطرف والإرهاب. 

وقال "قرقاش" في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة: "زيارة ممتازة الى المملكة المتحدة وفرصة لشرح موقف الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والتطرف والإرهاب، هناك إدراك متنامي بدور السعودية المحوري والقادم وقلق من الدور الإيراني الإقليمي".

وأضاف: "قضايا المنطقة وعلى رأسها سوريا واليمن والملف الفلسطيني تحظى باهتمام في مراكز القرار والبحوث، وقناعة تتعزز بأن الإمارات شريك صادق يدرك أهمية أن تتحمل دول المنطقة مسؤوليات أمن واستقرار المنطقة".

وشدد الوزير الإماراتي على أن ثبات الإمارات وشفافيتها ومصداقيتها هي ثوابت راسخة للسياسة الإماراتية، لافتًا إلى أن هذا التوجه يقدره الشركاء. 

وذكر أن "الإمارات لا تتلون ولا تكذب ولا تلعب على التناقضات، والحصيلة احترام للإمارات وتعاون مع دورها في المنطقة وقضاياها".

وكان قرقاش وقع، أمس الخميس، على مذكرة تفاهم مع بريطانيا بشأن الاعتراف المتبادل بجوازات الطوارئ الصادرة من البلدين، وذلك خلال الاجتماع السابع عشر لفريق العمل الإماراتي- البريطاني، في مبنى الخارجية البريطانية.  

التعليقات