أدنوك للتوزيع تحقق أرباحا بـ 1.8 مليار درهم خلال عام 2017

أعلنت أدنوك للتوزيع، الشركة الأكبر على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، نتائج قوية للعام 2017 وخاصة في الربع الأخير منه، وذلك بالتزامن مع برنامج التحوّل النوعي الذي تطبّقه لتعزيز أدائها.

وسجّلت أدنوك للتوزيع، التي أُدرجت في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر الماضي، أرباحاً بقيمة 1.8 مليار درهم لعام 2017، وإيرادات بلغت 19.8 مليار درهم، حيث ارتفعت هذه الأخيرة بنسبة 11.8% بالمقارنة مع عام 2016، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وخلال الربع الأخير من عام 2017، حققت الشركة قفزة في الإيرادات بنسبة 21.1% وزيادة في الأرباح بنسبة 6.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، وذلك بعد إبرامها مجموعة من عقود التزويد مع الشركة الأم "أدنوك" التي تملك الحصة الأكبر فيها.

وفي بيان نشرته الشركة على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أكدت "أدنوك للتوزيع" أنها ستوزع أرباح أسهم بقيمة 735 مليون درهم، بواقع 0.0588 درهم للسهم، وذلك بعد حصولها على موافقة جمعيتها العمومية في اجتماعها السنوي المقبل.

وحول هذه النتائج، قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "لقد شهدت أدنوك للتوزيع عاماً ناجحاً جداً خلال 2017، بفضل تعزيز مستوى الربحية واستمرار الشركة في تحقيق هوامش أرباح إيجابية."

وشدد الراشدي على أن ما تعرضه "أدنوك للتوزيع" يمثل أفضلية للعملاء والمستثمرين والمساهمين على حد سواء قائلاً: "إن موقعنا الريادي في الأسواق، وبنيتنا التحتية المتكاملة في مجال توزيع الوقود، فضلاً عن سمعة علامتنا التي تحظى بالاحترام والتقدير، والدعم من شركتنا الأم "أدنوك"، كلّها وفرت الركائز الصلبة التي انطلقت منها الإدارة التنفيذية الجديدة للشركة، بما تتمتع به من إنجازات، لتحقيق خططنا الطموحة ومواصلة مسار نمونا."

ولفت الراشدي إلى أن نتائج الربع الأخير من العام 2017 تبشّر على وجه الخصوص بمستقبل زاهر للشركة.

وختم الراشدي بالقول: "تشمل مبادراتنا لعام 2018 المنتجات البترولية وغير البترولية، وتعزيز الكفاءة المالية، وهي تعكس بوضوح تركيزنا على الارتقاء بمستوى الخيارات والخدمات التي نوفرها لراحة عملائنا. واليوم لدينا الزخم والخبرات والدعم لتنفيذ هذه الاستراتيجية ومواصلة مسار تحولنا لنصبح وجهة مفضّلة؛ ليس فقط للتزوّد بالوقود، بل وللتسوّق أيضاً."

التعليقات