مكرم محمد أحمد: التنسيق بين الأعلى للإعلام والجامعة العربية في الانتخابات الرئاسية

أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة مشاركة عددًا كبيرًا من الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب ضرورة التنسيق بين الأعلى للإعلام والجامعة العربية في متابعة العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال لقاءه بالسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، والمشرف على بعثة الانتخابات الرئاسية بجامعة الدول العربية. 

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة التنسيق بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجامعة الدول العربية في متابعة الأداء الإعلامي خلال فترة الانتخابات الرئاسية.

على الجانب الاخر أشادت أبو غزالة، بأهمية متابعة المجلس الأعلى للمحطات الإعلامية والقرارات الصادرة بشأن البرامج التي تخالف المعايير الإعلامية خلال الفترة الماضية.

وأكد مكرم أن الانتخابات جزء من التحديات التي تواجه المصريين، والهدف من المشاركة ليس لزيادة الأصوات المؤيدة للرئيس السيسي، ولكن الهدف هو تأكيد عزم الشعب المصري على مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وأشارت أبوغزالة، إلى أن بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية تضم 80 مندوبًا داخل مصر و9 مندوبين في الخارج، ويتم التنسيق بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية المصرية في المرحلة الحالية لحث المواطنيين على الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات. 

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الهيئة الوطنية للانتخابات المسئولة عن تنظيم الانتخابات طالما اعتمدت "موسى مصطفى موسى" مرشحًا رئاسيًا، يجب أن يأخذ جميع حقوقه كمرشح، وأن يحصل على كل الضمانات التي قدمتها الهيئة لكافة المرشحين. 

حضر اللقاء أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وممثلوي البعثة المشرفة على الانتخابات من الجامعة العربية.

التعليقات