إتش.إس.بي.سي يكبح صعود الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، بفضل مجموعة جديدة من نتائج الشركات لقيت استقبالا حسنا في السوق، رغم أن البنوك كانت نقطة ضعف بعد أن أعلن إتش.إس.بي.سي عن أرباح أضعف من المتوقع وقال إنه يحتاج إلى رؤوس أمول جديدة بقيمة تصل إلى سبعة مليارات دولار.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.6 بالمئة، بينما تراجع مؤشر القطاع المصرفي 0.1 بالمئة بحسب "رويترز".

وبعد أداء باهت في بداية الأسبوع، لقيت أسهم منطقة اليورو دعما من هبوط اليورو لتدفع المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في المنطقة ليغلق مرتفعا 0.8 بالمئة.

وهبط سهم إتش.إس.بي.سي 3 بالمئة بعد أحدث بيانات من البنك بشأن انشطته تحت قيادة الرئيس التنفيذي المستقيل ستيوارت جاليفر الذي قاد إعادة هيكلة مؤلمة لأكبر بنك في أوروبا من حيث القيمة السوقية.

وجاء قطاع الطاقة بين الرابحين مع صعود أسهم توتال ورويال داتش شل وإيني في نطاق من 0.2 بالمئة إلى 1.6 بالمئة.

ومن بين المؤشرات في البورصات الرئيسية في أوروبا، استقر المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مع هبوط سهم بي.إتش.بي، أكبر شركة للتعدين في العالم، 4.6 بالمئة بعد أن أعلنت نتائج دون التوقعات.

وأغلق المؤشر داكس الألماني مرتفعا 0.83 بالمئة في حين صعد المؤشر كاك الفرنسي 0.64 بالمئة والمؤشر إيبكس الإسباني 0.91 بالمئة.

التعليقات