45.3 % نموا في إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال أكتوبر

ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية العاملة في إمارة أبوظبي بنسبة 45.3% خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع شهر سبتمبر الذي سبقه وذلك وفقا لما أظهرته الإحصاءات التي أصدرها اليوم مركز إحصاء أبوظبي.

وتصنف إمارة أبوظبي ضمن المناطق الأكثر جذبا للسياحة بمختلف أنواعها في منطقة الشرق الأوسط نظرا لامتلاكها بنية تحتية متميزة وخدمات سياحية تضاهي نظيرتها الأوروبية إلى جانب التسهيلات التي يحصل عليها السياح والبرامج الترفيهية المتوفرة بأسعار مناسبة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وكشف إحصاءات المركز، أن الزيادة القوية المسجلة في الإيرادات انعكست على مؤشر الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 28.6% مقارنة مع شهر سبتمبر السابق.

فيما انخفض المؤشر العام لأسعار المبيت على المستوى السنوي بنسبة 6.4% نهاية شهر أكتوبر2017 مقارنة بالشهر ذاته من العام 2016.

وأظهرت الإحصاءات التفصيلية على مستوى المنشآت الفندقية حسب تصنيفاتها ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق خلال شهر أكتوبر من العام 2017 بنسبة 37.3 % مقارنة مع سبتمبر من العام ذاته فيما نما الرقم القياسي لأسعار المبيت للشقق الفندقية بنسبة 2.2% في الفترة نفسها.

و تشكل المنشآت الفندقية العمود الفقري للسياحة في امارة أبوظبي و دولة الإمارات التي تزخر بالعديد من الامكانات السياحية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المنشآت الفندقية في الإمارة يتجاوز 163 منشأة تشمل فنادق ومنتجعات وشققا فندقية وذلك طبقا لإحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي فيما تتواصل الأعمال في العديد من المشاريع السياحية قيد الإنشاء في الوقت الراهن.

التعليقات