طارق الملا: مصر تبحث عن مزيد من الاكتشافات البترولية فى المياه العميقة

دعا وزير البترول المصرى المهندس طارق الملا، إلى ضرورة، أن نتساءل أين نحن؟ "ويتعين على أن أقول أننا فخورين جداً وسعداء بما حققناه حتى الآن وبوجود شركاؤنا الإستراتيجين بى بى و إينى، حيث أنهما آمنوا بعملهم فى بمصر وبإجراءاتها الإصلاحية وقمنا بعمل جماعي ووضعنا خطة طموحة لتغيير وضع مصر وسد الفجوة بين العرض والطلب ونحن الآن فى طريقنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي قبل نهاية هذا العام أن مثل هذه الجلسات تعد فرصة لاستعراض قصص النجاح التى تحققت بوجود شركائنا.

جاء ذلك أثناء جلسة حوارية تحت عنوان "حوار المبادرين فى قطاع البترول والغاز والاسراع بعمليات البحث والاستكشاف والإنتاج والنقل والاستخدام الأمثل لثروات مصر الهيدروكربونية".

وأشار وزير البترول المصري، إلى ضرورة، أن نتعرف على المشاكل التى يواجهها الشريك الأجنبى وتفهم توقعاتهم، مؤكدا أن حقل ظهر يمثل نقطة تحول فى صناعة الغاز، حيث أنه جذب اهتمامنا للعقبات التى تواجه البحث فى المياه العميقة بما تضمه من تحديات كبيرة.

وتابع:  نحن الآن نبحث عن مزيد من الاكتشافات فى المياه العميقة ولاشك أن هذه الاكتشافات تتسم بالصعوبة ويجب علينا مواجهة تحدياتها ووضع نظام اقتصادى قادر على تحقيق المنفعة لجميع الأطراف وقد قمنا بالتغلب على البيروقراطية وعقد الاتفاقيات وانجازها فى أقل وقت ممكن وساعدنا فى ذلك الدعم الكامل من القيادة السياسية والحكومة واستطعنا التنسيق  والعمل مع شركائنا لانجاز المشروعات المشتركة.  

التعليقات