تعاون بين بلدية الشارقة و"العربي للاستثمار والتطوير العقاري"

 وقعت بلدية مدينة الشارقة والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري اليوم اتفاقية تعاون وتنسيق تعتزم البلدية من خلالها عقد ملتقى هندسي في النصف الثاني من شهر أبريل القادم تحت عنوان "ملتقى الشارقة الأول للهندسة – الرؤية العالمية للاستدامة".

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق تكامل الإمكانيات والقدرات بين الجانبين بما يكفل إنجاح الملتقى للنهوض بالخدمة المجتمعية تحقيقا للنفع العام بإلقاء الضوء على الطفرة الهندسية التي تشهدها الإمارة والتي جاءت انعكاسا للجهود التي تبذلها البلدية في هذا المجال.

وقع الاتفاقية - في مقر البلدية -  ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، وأحمد آل سودين رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، بحضورالمهندس خليفة بن هدة السويدي مساعد المدير العام في بلدية مدينة الشارقة لقطاع الهندسة والمشاريع، ومساعديه المهندس بشار سمحة، والدكتور المهندس أيمن النجار، وعدد من المهندسين لدى الجانبين.

وأكد ثابت سالم الطريفي أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين البلدية والجهات المختلفة لتحقيق تطلعات الجمهور وتطبيق أفضل الممارسات في العمل والاستفادة من التجارب والخبرات لمختلف الجهات خاصة.

وأشار إلى حرص البلدية على مواكبة التطوير والطفرة النوعية في التقدم والبناء التي تشهدها إمارة الشارقة ومواكبة الحراك الاقتصادي والمساهمة في دعم مسيرة التنمية والنهضة الاقتصادية والمشاريع النوعية التي تنفذها الإمارة والتي جاءت بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حيث تعتبر البلدية إحدى الجهات الرائدة في التعاون مع الجهات الأخرى للاستفادة من التجارب والخبرات بما يحقق أعلى معايير العمل والتميز.

من جانبه أوضح سعادة المهندس خليفة بن هدة السويدي أن الاتفاقية تهدف إلى تضافر الجهود بين الجانبين وتعاضد الامكانيات للاستفادة المشتركة من خبرات كل طرف لإخراج الملتقى بصورة مشرقة حتى تثري من ورائه الرؤى الهندسية بما يلقي بظلاله الإيجابية على النشاط الهندسي في إمارة الشارقة دعما لمسيرة البلدية ومجهوداتها السباقة في هذا المجال إضافة إلى تعزيز البحث العلمي الهندسي والتطبيقي في المجالات ذات الاهتمام المشترك والاطلاع على أحدث الأبحاث والدراسات ذات العلاقة.

من ناحيته أضاف آل سودين أن الاتفاقية تفتح آفاق التعاون في أمور هندسية وإنشائية كبيرة وتوفر فرصة كبيرة للتعاون في هذا المجال حيث تشكل إمارة الشارقة نموذجا يحتذى به في التطوير والتنظيم كما تشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات ومنها المجال العقاري، مثنيا على الجهود التي تبذلها بلدية مدينة الشارقة في هذا المجال. 

 

التعليقات