"قرقاش" عن القمة العالمية للحكومات بدبي: منصة مهمة للتواصل واستعراض التجارب العالمية الناجحة

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أن القمة العالمية للحكومات التي انطلقت في دبي اليوم "منصة مهمة للتواصل، ولاستعراض التجارب العالمية الناجحة".

وأضاف قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة من قليل أن "الإمارات تتطلع إلى المستقبل بثقة، وطريقها خطواتها الواثقة وشراكاتها العديدة".

وبرعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، انطلقت أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات التي ستشهد تغييرات بنيوية محورية تجمع تحت مظلتها عدداً من المنتديات الدولية المتخصصة، لتبحث قطاعات مستقبلية حيوية تشمل الذكاء الاصطناعي والفضاء والشباب والسعادة، إضافة إلى محور التغير المناخي، ومنصة السياسات العالمية، إلى جانب مبادرات جديدة تجسد مخرجات الدورات السابقة وتنقلها إلى مرحلة التطبيق العملي.

وأكد محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، رئيس القمة العالمية للحكومات، في تصريحات صحفية أمس أن القمة بتوجيهات بن راشد أصبحت حاضنة للمستقبل ومحفزاً لتشكيل توجهات العالم، وتحولت إلى قائد تغيير يدعم تحويل نتائج ومخرجات الاستشراف العلمي للمستقبل إلى تطبيقات وحلول وأدوات تستفيد منها الحكومات للارتقاء بجودة حياة المجتمعات.

وقال إن القمة ستشهد في دورتها السادسة مشاركة 4 آلاف شخصية من 140 دولة و16 منظمة دولية، من ضمنهم رؤساء ونواب رؤساء دول، ورؤساء وزراء، وشخصيات قيادية عالمية من القطاعين الحكومي والخاص، في 120 جلسة تفاعلية يشارك فيها أكثر من 130 متحدثاً عالميا.

التعليقات