تعيين سفير بريطاني جديد في ليبيا.. وفرانك بيكر: ساستمع للجميع لتحقيق مصالحنا المشتركة

أعلنت بريطانيا تعيين فرانك بيكر سفيرا جديد للبلاد في ليبيا، خلفا للدبلوماسي بيتر مـيليت، على أن يبدأ "بيكر" مباشرة مهام عمله من فبراير الجاري.

وقال وزير الخارجية بوريس جونسون عبر الحساب الرسمي للخارجية البريطانية على "تويتر" منذ قليل، إن  فرانك بيكر "قدم خدمات متميزة للمملكة المتحدة من خلال منصبه سفير للبلاد لدى العراق والكويت".

وأضاف جونسون : "اتطلع قدما إلى العمل معه لمساعدة ليبيا في إحراز تقدم تجاه التوصل إلى حل سياسي، وتحقيق مستقبل أكثر أمنا، وهو ما تستحقه حقا".

وأوضح: "تتولى بريطانيا قيادة الجهود الدبلوماسية بالعمل مع الحكومة الليبية ومع شركائنا الدوليين للمساعدة في إحلال الاستقرار في ليبيا".

وحذر وزير الخارجية البريطاني بأنه "ما لم تتم السيطرة على العنف وضبط المساحات غير المحكومة، فإن ذلك سوف يزيد التحديات الناجمة عن الهجرة غير الشرعية والإرهاب"، متابعا :"هذه مسائل مهمة بالنسبة للشعب الليبي، ومهمة كذلك بالنسبة لشعبنا هنا في المملكة المتحدة".

وفي تعقيبه، قال السفير البريطاني الجديد عبر حسابه على موقع تويتر : "يشرفـني أن أستلم منصب السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا، فلدينا تاريخ طويل مع ليبيا".

ولفت "بيكر" إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة سوف يستمع من الليبيين من مختلف مناطق البلاد، لمناقشتهم في  يمكننا أن نعمل معا لتحقيق مصالحنا المشتركة.

التعليقات