"المالية": الإمارات تحصد المركز الأول في 11 من مؤشرات التنافسية العالمية

أعلنت وزارة المالية عن حصول الإمارات على المركز الأول عالمياً في 11 مؤشرا من مؤشرات التنافسية العالمية ضمن 6 تقارير للتنافسية لعامي 2017 و2018، والتي أصدرها كل من المنتدى الاقتصادي العالمي، ومجموعة البنك الدولي، والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد"، والمعهد الدولي للتنمية الإدارية. 

وتندرج مجمل هذه المؤشرات في مشروع تحدي رقم واحد لدورة عام 2017، الذي تتبناه حكومة دولة الإمارات ويقع ضمن مبادرات وزارة المالية لتعزيز تنافسية الدولة في مختلف المحافل العالمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وحققت الدولة المركز الأول في 3 مؤشرات ضمن تقرير التنافسية العالمي 2017 / 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي وهي فعالية الإنفاق الحكومي، ومؤشر معدل التغيير السنوي للتضخم، ومؤشر غياب أثر الضرائب على جاذبية الاستثمار.

كما نالت دولة الامارات المركز الأول في مؤشر محور سهولة دفع الضرائب ضمن تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال 2017 الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

وفي تقرير تنافسية السفر والسياحة 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي حصدت الامارات المركز الأول في مؤشر غياب انتشار الضرائب وتأثيرها على الاستثمار، ومؤشر "انخفاض معدل أرباح الضريبة (الربح%) ".

أما في مؤشر الابتكار العالمي 2017 الصادر عن المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد"، حققت الدولة المركز الأول في سهولة دفع الضرائب، وفي الكتاب السنوي للتنافسية العالمي 2017 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، حققت الدولة المركز الأول في مؤشر " قلة ضريبة الدخل الشخصية المحصلة بالمائة " ومؤشر " سهولة تحصيل إيرادات الضرائب غير المباشرة بالمائة " ، ومؤشر قلة معدل ضريبة الاستهلاك.

وحازت الدولة أيضا على المركز الأول في مؤشر قلة فرض الضرائب ضمن تقرير مؤشر تنافسية المواهب العالمية الصادر عن المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد" 2017.

التعليقات