"الانشاءات البترولية" توقع عقدا مع شركة النفط والغاز الهندية بـ 1.2 مليار درهم

وقعت شركة الانشاءات البترولية الوطنية بالإمارات، اليوم الأربعاء، في مومباي عقدا بقيمة 1.2 مليار درهم مع شركة النفط والغاز الطبيعي المحدودة فى الهند لصالح حقل "رتنا" وذلك خلال فعاليات أسبوع أبوظبي فى الهند.

وقال المهندس أحمد سالم الظاهري رئيس تنفيذي لشركة الانشاءات البترولية الوطنية فى تصريح خاص لوكالة انباء الامارات "وام" أن مشروع حقل رتنا يتكون من 5 منصات بحرية، إضافة إلى 9 أنابيب بحرية بطول 141 كلم بالاضافة الى 5 كابلات بحرية بطول 65 كلم.

وأضاف أن المشروع الذى يتوقع انجازه في ابريل من العام 2019  يشتمل على أعمال الهندسة والتصميم والتركيب والتشغيل.

ولفت المهندس احمد سالم الظاهري إلى أن "الإنشاءات البترولية الوطنية" تمكنت خلال بناء علاقاتها مع الشركات الهندية من تأسيس شركة هندسية في كبرى مدن الهند مومباي، والاستحواذ على شركة أخرى في حيدر آباد بنسبة 80%، حيث سيتم الجمعة المقبل افتتاح المقر الرئيسي للشركة في حيدر آباد لافتا إلى أن الشركتين يعمل فيهما 700 مهندس.

ونبه إلى أن الشركة إضافة إلى ما سبق تساند شركات هندية أخرى في تنفيذ مشاريعها.

وذكر رئيس تنفيذي لشركة الانشاءات البترولية الوطنية ان الشركة لديها أكبر ساحة لتصنيع المنصات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكبر أسطول بحري متخصص في تنفيذ مشاريع النفط والغاز البحرية، فيما يبلغ عدد العاملين بالشركة 16 ألف عامل.

وبين أن إمتلاك الشركة لـ22 قطعة بحرية مكنها من أن تكون الأكبر في المنطقة، حيث استطاعت منذ تأسيسها تنفيذ 1250 منصة بحرية في عدد من المناطق العالمية.

وحول الهدف من المشاركة في اسبوع أبوظبي فى الهند قال المهندس أحمد سالم الظاهري أن مشاركة الإنشاءات البترولية الوطنية في الأسبوع تهدف إلى إبراز دورها في السوق الهندية الذي تعمل فيها الشركة منذ أكثر من 30 عاما، مشيرا الى أن أعمال الشركة تتميز بالجودة العالية في تنفيذ المشاريع وفي الوقت المحدد. يذكر أن "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" التى تأسست في أبريل 1973هي مشروع مشترك بين "صناعات" 70% و"شركة اتحاد المقاولين العالمية" 30% ، وذلك لتوفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز.

وشهدت الشركة منذ ذلك الوقت نموا كبيرا وحققت إنجازات عديدة بالإضافة إلى مرافقتها الحديثة واستطاعت أن تصبح مقاولا رئيسيا لتقديم الخدمات الهندسية والشراء والأعمال الإنشائية على المستوى الدولي.

وتعد "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" اليوم من أهم شركات الإنشاءات الدولية في مجال الخدمات الهندسية والتوريدات والإنشاء والتشغيل التجريبي في مشاريع تطوير حقول النفط والغاز البحرية والبرية في الخليج العربي والهند، فيما تسعى الشركة إلى التوسع الجغرافي الى جنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا.

التعليقات