اقتصادية استشاري الشارقة تطلع على جهود جمعية حماية المستهلك

اجتمعت لجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك خالد جاسم الحوسني، واطلعت على جهود الجمعية ودورها في خدمة وحماية المجتمع في الحد من غلاء الأسعار وتوعية المستهلكين ورعاية مصالحهم.

يأتي الاجتماع في إطار حرص اللجنة من خلال خططها على تضافر الجهود لحماية الأسواق في إمارة الشارقة من اية ارتفاعات في الأسعار.

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس محمد جمعه بن هندي رئيس اللجنة وحضره جاسم محمد البلوشي، ومحمد عبيد الشامسي، ومحمد عمر الدوخي، وراشد الهناوي النقبي بحضور أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، وهدى الحمادي أمينة السر .

وأشار محمد جمعه بن هندي إلى أن اللجنة تحرص على تدعيم جهود الجمعيات ومن بينها جمعية الامارات لحماية المستهلك لما لها من دور وثيق الصلة بالمجتمع والرقابة المتواصلة لضمان درء الظواهر السلبية وتطبيق القوانين والتشريعات، مؤكدا أن المجلس الاستشاري يتلمس شكوى المواطنين والمقيمين بشأن قيام فئة من التجار بتحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة وبالتالي الاضرار بالمستهلك .

من جانبه أوضح خالد جاسم الحوسني أن جمعية الامارات لحماية المستهلك تسعى بصفتها جمعية نفع عام إلى رفع مستوى الثقافة الاستهلاكية لدى المستهلكين بما يمكنهم من التصدي لظواهر عديدة مثل الغش والتدليس والإعلانات المضللة .

و استعرض الاجتماع مرئيات اللجنة بشأن عدم التهاون مع التجار في زيادة الأسعار والذي ينعكس سلبا على المستهلك وتكاتف الجهود بين الجمعية والجهات الاقتصادية المعنية لحماية أسواق الإمارة من هذه الفئة التي تعمل على تحقيق مكاسب مادية على حساب المستهلك.

التعليقات