انطلاق أعمال "ملتقى أبوظبي الاستثماري" في نيودلهي

افتتح سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي اليوم بنيودلهي أعمال " ملتقي أبوظبي الاستثماري" الذي يقام ضمن فعاليات " أسبوع أبوظبي في الهند" .

و أشاد في كلمته خلال افتتاح الملتقى بالعلاقات الثنائية بين الإمارات والهند مشيرا إلى أن الإمارات تثمن الدور الذي تلعبه الجالية الهندية على أراضيها بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

و نوه إلى متانة العلاقة الثنائية بين البلدين والتي تزداد نموا واطرادا .. مشيرا إلى توقيع 14 اتفاقا مهما من قبل بين الإمارات والهند من ضمنها توسيع الشراكة الإستراتيجية إلى جانب التعاون في المجال البحري و الطاقة .. وقال إن التبادل التجاري غير النفطي مع أبوظبي بلغ 4 مليارات درهم في الأشهر التسعة الأولى من 2017.

و لفت إلى استثمارات أبوظبي في الهند و التي تشمل إضافة إلى مجال البناء والعقار مجالات الطاقة و التصنيع و الخدمات .. مشيرا إلى الميزات التي تتمتع بها أبوظبي بما فى ذلك موقع الامارات الاستراتجي بوجه عام و الذي يسمح للمستثمر الهندي بالوصول إلى 3 مليارت مستهلك فى المنطقة.

و أكد إلتزام حكومة أبوظبي بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع جميع شركائها خاصة الهند في ظل سياسة الانفتاح وحرية التبادل التجاري في الإمارات وتزايد الاستثمارات الخارجية و مشاركة القطاع الخاص الواسعة في مجالات التنمية .

وقال الهاجري في ختام كلمته إن " أسبوع أبوظبي في الهند فرصة لنتعلم من بعضنا البعض ونستفيد من التجارب الناجحة لكل منا كي نعزز علاقاتنا الثنائية ونعمق شراكاتنا ونؤسس لمرحلة جديدة مثمرة من الشراكة بين أبوظبي والهند" .

من جانبه أكد  سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة أهمية إسبوع أبوظبي فى الهند الذي جمع عددا كبيرا من مسئولي الجانبين وممثلي القطاع الخاص لدى الطرفين.

وأعتبر في كلمة له خلال الملتقى أن تنوعا كهذا سيدفع إلى مزيد من التعاون لاكتشاف فرص الاستثمار في البلدين والاستفادة منها .

و في عرض تفصيلي امام المشاركين تحدثت عايدة عبد الرضا الخوري مدير إدارة الترويج الاقتصادي الدولي بدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي عن الامكانيات الاقتصادية واللوجستية التي تتمتع بها إمارة بوظبي كوجهة استثمارية جاذبة.

واستعرضت ما تزخر به الإمارة من مرافق و بنية تحتية و منشآت مالية وتجارية إلى جانب إمكانياتها الهائلة بمجال جذب الاستثمار الأجنبي.

وشهد الملتقي جلسات و ورشا جمعت مسؤولي المؤسسات والجهات الحكومية في أبوظبي استعرضوا خلالها الفرص و الامتيازات التي تتيحها جهاتهم أمام الاستثمار الأجنبي .

فيما تحدث المستثمرون الهنود في أبوظبي في ورش آخري عن نجاح أعمالهم وما تتيحه الإمارة من انفتاح وجاذبية للاستثمار الأجنبي.

التعليقات