الذهب يواصل الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي مع تقلبات الأسواق

هبطت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تقلب في سوق الأسهم العالمية وبالتزامن مع بيانات بشأن الطلب على المعدن.

وتأثرت أسعار المعدن النفيس سلبياً خلال الجلسات الأخيرة بتكنهات بشأن تسارع وتيرة زيادة سعر الفائدة عالمياً مع الاتجاه نحو تشديد السياسات النقدية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن مونشين" إن سوق الأسهم في الولايات المتحدة يعمل بشكل جيد وأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تراقب الأسواق.

كما ذكر عضو بالاحتياطي الفيدرالي أن قوة سوق العمل لا تعني تسارع التضخم بينما يعتقد مدير أحد صناديق الاستثمار أن الهبوط الحالي في أسواق الأسهم العالمية هو مجرد تصحيح طال انتظاره.

وتشهد أسواق الأسهم الأمريكية تقلبات قوية خلال جلسة اليوم، حيث بدأ مؤشر "داو جونز" التعاملات على انخفاض بـ500 نقطة قبل أن يقلص خسائره بعد وقت قصير من المستهل ثم تحولت المؤشرات للارتفاع لكنها عادوت الهبوط من جديد.

ويأتي الهبوط في أسعار الذهب بالتزامن مع استقرار العملة الأمريكية، حيث استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 89.54 دولار بعد أن صعد إلى 90 دولاراً في وقت سابق من التداولات.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، فإن تقرير مجلس الذهب العالمي ذكر أن الطلب على المعدن ارتفع بالربع الرابع من 2017 بنحو 6% على أساس سنوي لكنه في إجمالي عام 2017 سجل أدنى مستوى في 8 سنوات.

وأنهى سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم أبريل جلسته متراجعاً بنسبة 0.5% أو ما يعادل 7 دولارات ليسجل 1329.5 دولار للأوقية.

وهبط سعر التسليم الفوري لمعدن الذهب في تمام الساعة 7:25 مساءً بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.9% إلى 1328.1 دولار للأوقية.

التعليقات