مصادر: "قطر غاز" تغلق وحدة إنتاج بعد تسرب وتوقعات بعودتها منتصف فبراير

قالت مصادر إن قطر غاز، أكبر شركة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم، أغلقت وحدة إنتاج تابعة لها بعد تسرب غاز الأسبوع الماضي لكن ليس من المتوقع أن يتسبب ذلك في تعطل كبير في الإمدادات المتجه إلى المشترين الآسيويين.

وبينما قد يفرض أي تأخير للشحنات ضغوطا على السوق الفورية للغاز الطبيعي المسال المتوازنة بشدة في آسيا، حيث تجتاح موجة باردة ثلاثا من أكبر الدول المشترية في المنطقة وهي الصين واليابان وكوريا الجنوبية، قال أحد زبائن قطر غاز إنه لا توجد حتى الآن أي مؤشرات على ذلك.

وقالت مصادر في السوق إن الوحدة المتأثرة تورد بشكل أساسي إمدادات لليابان وإن من المتوقع أن تظل متوقفة عن العمل حتى منتصف فبراير.

وقال مصدر في قطر إن تسرب الغاز حدث ليل الخميس من دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

ولم يتسن تحديد أثر التعطل على الفور لكن بعض المصادر قالت إن شحنتين ستتأثران على الأرجح بينما تستخدم قطر غاز إنتاجا من وحدات أخرى لتعويض النقص، ولم ترد قطر غاز على طلب للتعقيب.

وقال مصدر لدى مشتر ياباني إن الجهة التي يعمل بها لم تتلق إخطارا بأي تعطل في الإمدادات، وقال المصدر إن "عمليات الإغلاق لإجراء أعمال صيانة أمر طبيعي" مضيفا أنه إذا تسنى إصلاح العطل خلال وقت قصير ومعقول، فمن المرجح ألا يتم إبلاغ المشترين.

التعليقات