"رئيس" كوريا الشمالية وليس "الزعيم" يزور الجارة الجنوبية

يزور رئيس كوريا الشمالية كيم يونج نام، كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، حيث يرأس وفدها رفيع المستوى للألعاب الأولمبية الشتوية 2018، التي ستنطلق في بيونج تشانج في 9 فبراير الجاري.

وذكر مسؤول في سول، الأحد، أن كوريا الشمالية أبلغت الجارة الجنوبية أن الوفد الرفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونج نام، سيزور كوريا الجنوبية من 9 إلى 11 فبراير الجاري، وفقا لسكاى نيوز.

وفي كوريا الشمالية لا صوت يعلو على صوت الزعيم كيم جونج أون، إلا أن ما يجهله كثيرون أن هناك رئيسا فخريا للبلاد يدعى كيم يونج نام، وله مهام شرفية في الدولة الشيوعية.

وقالت كوريا الشمالية إن الوفد يشمل أيضا 3 مسئولين و18 مساعدا، بدون توضيح تفاصيل أكثر، وفق ما نقلت وكالة "يونهاب" عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن الرئيس كيم يبلغ من العمر 90 عاما من العمر، يعمل كرئيس اسمي لكوريا الشمالية، حيث تخضع الدولة للسيطرة الكاملة للزعيم الشاب كيم جونج أون.

وقال خبراء إن كوريا الشمالية يبدو أنها تريد الفكاك من العزلة الدبلوماسية عن طريق إرسال زعيمها الأسمي إلى الأولمبياد، التي من المنتظر أن تجمع قادة من دول عدة في العالم.

ورحب المكتب الرئاسي في سول بهذا التحرك باعتباره "يعكس إرادة كوريا الشمالية في تحسين العلاقات المشتركة بين الكوريتين والمساعدة على استضافة أولمبياد بيونج تشانج بنجاح".

التعليقات