الأزمة الاقتصادية اضطرتهم للفرار من بلادهم.. حكومة كولومبيا تفتح أول مخيم مؤقت للاجئين من فنزويلا

أعلنت الحكومة الكولومبية فتح أول مخيم للفنزويليين الذين عبروا الحدود مؤخرا بأعداد أكبر من أي وقت مضى للهروب من الأزمة الاقتصادية ببلادهم.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الأحد أنه تم فتح هذا المخيم بالقرب من مدينة "كوكوتا" الحدودية، مشيرة إلى أن سيوفر المأوى إلى 120 شخصا يوميا بشكل مؤقت وستكون الأولوية للأمهات الحوامل والمسنين والقاصرين الذين دخلوا البلاد بصورة قانونية، كما أن الصليب الأحمر هو الذي سيتولى إدارة المخيم.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن مدينة "كوكوتا" شهدت خلال الأسابيع الأخيرة تدفقا كبيرا ومتزايدا من الفنزويليين الذين يفرون من الظروف الاقتصادية الصعبة ببلادهم، مشيرة إلى أن نحو 35 ألف فنزويلي يتوجه إلى كولومبيا يوميا لشراء الأطعمة والأدوية غير المتوفرة ببلادهم منذ فترة طويلة.

ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس يوم الخميس المقبل إلى مدينة "كوكوتا" لمتابعة خطط الطواريء لمواجهة الأزمة الإنسانية القائمة حاليا.

من جانبها، تسعى سلطات الهجرة إلى تشديد عمليات إنفاذ قوانين الهجرة المتعلقة بالوقت الذي يمكن أن يبقى فيه الفنزويليون في البلاد.  

التعليقات