ترامب: المذكرة التي تنتقد "الإف بي آي" تبرئنى من قضية التدخل الروسي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت، إن المذكرة التي تنتقد مكتب التحقيقات الفدرالي، والتي كتبها جمهوريو الكونجرس ونشروها، تبرئه من قضية التحقيق الروسي الذي وصفه بأنه "اضطهاد".

ونشر ترامب تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها إن المذكرة تبرئ تماما "ترامب" في التحقيق.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أن المذكرة التي تنتقد مكتب التحقيقات الفدرالي "الإف.بي.آي"، والتي كتبها جمهوريو الكونجرس ونشروها، تبرئه من التحقيق الروسي، الذي وصفه بأنه "اضطهاد"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكتب ترامب تغريدة لم يستخدم فيها صيغة المتكلم، وجاء فيها أن "المذكرة تبرئ تماما "ترامب" في التحقيق، لكن الاضطهاد الروسي مستمر إلى ما لا نهاية".

وأضاف "بعد سنة من البحث المستمر الذي لم يسفر عن أي نتيجة، فإن تهمة التواطؤ قد سقطت"، موضحا أن القضاء لم يواجه أيضا أي "عقبة".

وخلص ترامب إلى القول إن متابعة التحقيق "عار على أمريكا"، مواصلا من خلال هذه الكلمات التشكيك في نزاهة كبار المسؤولين في وزارة العدل ومكتب التحقيق الفدرالي.

وتعرض المذكرة التي رفع الرئيس السرية عنها، خلافا لرأي الشرطة الفدرالية، تجاوزا ارتكبه مكتب التحقيقات الفدرالي من خلال التنصت على عضو سابق في فريق الحملة الجمهورية قبل انتخابات نوفمبر 2016.

وعبر سماحه بنشر الوثيقة، "المجتزأة" والمغرضة كما يصفها خبراء مستقلون، تسبب ترامب لنفسه بانتقادات المعارضة الديمقراطية التي باتت تلوح بشبح أزمة دستورية.

التعليقات