5.67 مليار درهم أرباح نخيل العقارية خلال 2017

أعلنت شركة نخيل العقارية  اليوم تحقيقها أرباحا صافية بقيمة  5.67 مليار درهم خلال 2017.. مسجلة بذلك نموا 14 في المائة عن صافي أرباح العام الماضي 2016.

وحققت "نخيل" ربحا صافيا بلغت قيمته 1.67  مليار درهم خلال الربع الأخير من 2017 بنمو 58 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقالت الشركة إن نتائج 2017 المحققة تشير إلى استقرار ونضج القطاع العقاري في دبي كما أنها تعكس متانة الأعمال والسياسات الاقتصادية المتبعة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وسلمت "نخيل" خلال 2017 ألفا و 439 وحدة عقارية - أراضي ووحدات سكنية - ليصل إجمالي عدد الوحدات المسلمة منذ عام 2010 إلى  12 ألفا و700 وحدة عقارية في حين واصلت محفظة أعمالها في قطاعات التجزئة والضيافة والتأجير السكني أداءها بشكل جيد.

وأكد علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل" أن 2017 عاما ناجحا آخر يضاف لسجل " نخيل".. لافتا إلى أن الشركة حققت أهدافها التجارية والمالية لهذا العام واستمرت في دعم الاقتصاد المحلي من خلال منحها عقود بناء بقيمة ثمانية مليارات درهم في عام 2017.

وأعرب عن شكره وإمتنانه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي وضع ثقته في شركة "نخيل" لتساهم في تحقيق رؤية دبي.

وتعكس نتائج عام 2017 التقدم الذي حققته شركة "نخيل" خلال السنوات القليلة الماضية من خلال بناء أصول مدرة للدخل لتنويع مصادر أعمالها حيث كان لديها نهاية العام الماضي 4.6  مليون قدم مربع من المساحات المشغلة في التجزئة مما أدى إلى زيادة الإيرادات السنوية في محفظة الشركة بقطاع التجزئة الذي يعتبر محور تركيز "نخيل" إذ من المتوقع أن تحقق إيرادات إضافية كبيرة خلال السنوات المقبلة.

وسجلت محفظة أعمال الشركة في قطاع الضيافة ارتفاعا ملحوظا في الإيرادات خلال عام 2016 مما يعكس الأداء القوي للفندقين المشغلين خلال 2017. 

ومع استمرار النمو السياحي في دبي ستعمل شركة "نخيل" على توسيع نطاق أعمالها في هذا القطاع من خلال تقديمها لفنادق بمفاهيم جديدة وعقد شراكات جديدة مع الشركاء الدوليين لتوفر مجموعة متنوعة للسياح والمقيمين في دبي والإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

وتعد شركة "نخيل" من أكبر الشركات العاملة في قطاع التأجير السكني والتي ساهمت بدورها بشكل إيجابي في عام 2017 وتستمر بالتزامها بتوفير مساكن مخصصة للإيجار عالية الجودة مع خطط لزيادة عدد وحداتها في قطاع التأجير السكني في السنوات القادمة.

وأشار لوتاه إلى أن نخيل تمتلك مجموعة كبيرة من المشاريع قيد التطوير والتي من شأنها أن تعزز من مكانتها كمطور عالمي رائد.

وبعد مضي أربعة أسابيع فقط من عام 2018 منحت "نخيل" عقد بناء مشروعها المشترك مع ريو للفنادق والمنتجعات المكون من 800 غرفة ووقعت شراكة أخرى مع أكور للفنادق " أيبيس " لإدارة فندق جديد في قرية جميرا وبدأت في تشييد نادي مجتمعي في مجتمع قرية ورسان الجديد.

التعليقات