سوق أبوظبي المالي يفوز بجائزة "جسر التميز" من مجلس العمل الأمريكي

فاز سوق أبوظبي للأوراق المالية بجائزة "جسر التميز" من مجلس العمل الأمريكي في أبو ظبي وذلك في الحفل السنوي الثامن الذي أقامه المجلس في فندق روزوود مؤخرا. 

و تحتفي هذه الجائزة بالجهات التي تثبت التزامها بتعزيز العلاقات التجارية عبر الحدود بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وتساهم في تطوير العلاقات الثنائية و التي بدورها تعزز بناء القدرات المحلية و تمكن من خلق الاقتصاد القائم على المعرفة.

ويأتي تكريم السوق بهذه الجائزة لدوره الهام في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الجولات الترويجية الدولية التي يقوم بها السوق في الولايات المتحدة بشكل سنوي و التي أدت إلى استقطابه للعديد من كبرى المؤسسات الاستثمارية الأمريكية من خلال هذه الحملات للاستثمار في السوق.

ونوه راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بأهمية هذه الجائزة المرموقة من مجلس العمل الأمريكي في أبوظبي و التي تؤكد التزام السوق منذ التأسيس بتنظيم حملات ترويجية سنوية في الولايات المتحدة من أجل تزويد المستثمرين الأمريكيين بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما تأتي تأكيداً لحرص السوق على جذب الاستثمارات الأجنبية و من ضمنها الاستثمارات من الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي نحو تنمية و تطوير قطاع الخدمات المالية في الامارة و و تعزيز البيئة الاستثمارية في الإمارة واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية. 

يذكر أن عدد المستثمرين الأمريكين المسجلين في سوق أبوظبي بلغ أكثر من 3800 مستثمر مع نهاية عام 2017.. وتجاوزت إجمالي قيمة تداولات المستثمرين الأمريكيين -بيعاً و شراءاً- 7 مليارات درهم في نفس الفترة وبلغ صافي استثماراتهم حوالي 1.5 مليار درهم في نهاية عام 2017 ليتصدروا بذلك قائمة المستثمرين الأجانب من ناحية صافي الاستثمارات و بلغت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكونها نحو 11 مليار درهم مع نهاية عام 2017 أي بنسبة زيادة نحو 9.5 بالمائة عنه في العام 2016.. كما أن السوق يستضيف 2157  من شركات إدارة الأصول الاستثمارية الأمريكية من بينها أكبر 25 شركة في إدارة الأصول في العالم من حيث الأصول المالية التي تديرها .

ومن جانبه أشاد شريف فهمي رئيس مجلس إدارة مجلس العمل الأمريكي في أبوظبي بجهود السوق الرامية إلى تعزيز التحالفات التجارية عبر الحدود بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.. مشيدا بالتزام سوق أبوظبي للأوراق المالية بالمساهمة في تعزيز الاستثمارات الأمريكية من خلال توفير منصة للمستثمرين الأمريكيين للتداول في المنطقة. 

التعليقات