محمد بن زايد يتلقى من حمدان بن زايد درعا تذكاريًا

أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  في تعزيز البنية التحتية بمشاريع حيوية وإستراتيجية متطورة تعكس نهضة الإمارات وتمضي بمسيرة الاتحاد إلى آفاق جديدة من التقدم والازدهار وبما يحقق لدولتنا الريادة العالمية .

جاء ذلك أَثناء تلقيه اليوم في مجلس قصر البحر من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة درعا تذكاريا يرمز لعام زايد بمناسبة افتتاح أطول طريق دولي "شارع الشيخ خليفة بن زايد" بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد الشيخ محمد بن زايد ال نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة ماضية في تطوير المشاريع التنموية وتنفيذ خطط مستقبلية تعزز محركات النمو و تلبي طموحاتنا الواعدة نحو المستقبل مشيرا   إلى أن بناء شبكات طرق متطورة ومتكاملة وفق معايير عالمية ومستدامة يخدم مسيرة البناء والتنمية التي يشهدها وطننا الغالي في طريق تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية التي تواكب العالمية .

وأشاد بالمتابعة الحثيثة للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لمراحل المشروع منذ الانطلاقة حتى الإنجاز وبكافة الجهود التي بذلت من مختلف الجهات مؤكدا أن ما تحقق يدفعنا إلى المزيد من العمل وبذل قصارى الجهد لمضاعفة الانجازات وإعلاء بنيان الوطن في كافة المجالات.

يذكر أن الشارع الذي بلغت تكلفته 5.3 مليارات درهم وأنجزته شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" تحت إشراف ومراقبة دائرة النقل بإمارة أبوظبي يبلغ طوله 327 كيلومتراً يعد أحد أهم مشاريع النقل الإستراتيجية في إمارة أبوظبي والتي تسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو تعزيز جودة البنية التحتية وتدعيم التنمية الاقتصادية للإمارة وسيسهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في شبكات الطرق الحديثة وبما يتناسب مع مكانة الدولة الحضارية والنهضة العمرانية الشاملة.

ودخل طريق الشيخ خليفة بن زايد موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بوصفه أطول طريق دولي بطول 327 كيلومتراً يستخدم الصمامات الباعثة للضوء LED لإنارة الطريق والتقاطعات إذ تم تركيب 21 ألفاً و154 لمبة على 8 آلاف و747 عموداً وهو الأمر الذي سيسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة نحو 60 في المئة على أقل تقدير.

التعليقات