سفير السعودية باليمن: التحالف العربي سيتخذ الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن في "عدن"

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن التحالف العربي سيتخذ جميع الاجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال "آل جابر" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"  للتدوينات القصيرة منذ قليل إن: التحالف العربي يطلب مجددا سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فورا، وإنهاء جميع المظاهر المسلحة.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد أكد مساء أمس مواجهة أي تمرد ضده في عدن بقوة وحزم وبدن أية تهاون.

وذكرت وكالة الأبناء اليمنية أن الرئيس اليمني ترأس في مقر إقامته بالرياض اجتماعا استثنائيا لمستشاريه وقادة الأحزاب والقوى السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وقالت الوكالة إن الاجتماع الاستثنائي ناقش "الخطوات الانقلابية المرفوضة والأحداث التخريبية المؤسفة التي جرت في العاصمة المؤقتة عدن، والتي أقدم عليها ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال التمرد المسلح باستهداف معسكرات، واقتحام مؤسسات الدولة والانتشار في الشوارع والأحياء، في سلوك عبثي مرفوض رسميا وشعبيا ودوليا".

يشار إلى أن المجلس الانتقالي هو هيئة سياسية في جنوب اليمن تم الإعلان عن هيئته الرئاسية في ١١ مايو ٢٠١٧، وتضم الهيئة الرئاسية للمجلس المعلن غالبية محافظي محافظات جنوب وشرق اليمن، وهي المحافظات التي كانت تمثل جغرافياً ما كان يُعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (الشطر الجنوبي سابقا).

التعليقات