مرشح اللحظات الأخيرة.. موسى مصطفى منافسا لـ "السيسي" في سباق الرئاسة المصرية

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية في مصر اليوم الاثنين، أبوابها أمام راغبي الترشح للانتخابات الرئاسية في اليوم العاشر والأخير في الثانية ظهرا، بعد أن تقدم في اللحظات الأخيرة  محمود عبد المنعم موسى، المستشار القانوني لحزب الغد، بأوراق ترشح رئيس حزب الغد موسي مصطفى موسي، منافسا للرئيس عبد الفتاح السياسي في الانتخابات المقرر إجراؤها مارس المقبل.

وتوجه الممثل القانوني والوكيل عن موسى مصطفى موسى إلى لجنة تلقي طلبات الترشح والتي يرأسها المستشار علاء فؤاد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات وذلك لتقديم أوراق الترشح المستوفاة، ليصبح بذلك طلب الترشح الثاني الذي يتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات بعد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي كان قد تقدم قبل عدة أيام بأوراق ترشحه في الانتخابات لفترة ثانية عن طريق ممثلة القانوني ووكيله الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة.

وقال "موسى" في تصريحات صحفية اليوم إلى أنه حصل على  تزكية 27 نائبا من أعضاء البرلمان أغلبهم نواب مستقلين"، حتى يتمكن من استكمال أوراقه لخوض الانتخابات الرئاسية التي تستلتزم تزكية ما لا يقل عن 20 نائبا أو تأييد 25 ألف شخص من 15 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الصفحة الرسمية لحزب الغد عن عقد موسي مصطفي موسي رئيس حزب الغد في الساعة ٦ مساء اليوم مؤتمرا صحفيا بشأن التفاصيل الكاملة للحملة الانتخابية وشرح البرنامج الانتخابي وذلك في مقر الحزب بالقاهرة.

وموسى مصطفى موسى انفصل في سبتمبر 2005 عن حزب الغد الذى كان يترأسه وقتها أيمن نور، وفي نفس الشهر اشتعل النزاع بين نور وموسى مصطفى على رئاسة الحزب، لكن في مايو 2011 اعترفت لجنة شئون الأحزاب بموسى مصطفى موسى رئيسا لحزب الغد. 

وشهدت الفترة الماضية استبعادا أو انسحابا لعدد من الشخصيات البارزة التي أبدت رغبة في الترشح للمنصب، بينهم رئيس الأركان السابق للجيش الفريق سامي عنان، والمحامي الحقوقي خالد علي، ومن قبلهما رئيس الوزراء الأسبق المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق.

وتقام الانتخابات الرئاسية خلال شهر مارس وفقا لما أعلنته لجنة الانتخابات.

التعليقات