تعيين أركابيتا مستشارا لإتش.إس.بي.سي السعودية في صندوق قيمته 150 مليون دولار

 قالت شركة أركابيتا المتخصصة في الاستثمار المتوافق مع الشريعة إنه جرى تعيينها مستشارا لإتش.إس.بي.سي العربية السعودية بشأن صندوق استثمار بقيمة 150 مليون دولار سيستهدف أصول الخدمات اللوجستية والمخازن في السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقالت أركابيتا ومقرها البحرين في بيان اليوم الاثنين إنها ستقوم "بتحديد الأصول والمساعدة في تمويلها وبيعها، فضلا عن توفير خدمات إدارة الأصول والهيكلة والتحقق ومراقبة وإدارة أموال" الصندوق التابع لإتش.إس.بي.سي، وفقا لرويترز.

وقطاع الخدمات اللوجستية في السعودية والإمارات العربية المتحدة يحتلان المركزين الثالث والخامس بين القطاعات الأكثر جاذبية في الأسواق الناشئة وفقا لمؤشر أجيليتي اللوجستي.

وقال البيان إن من المتوقع أن يزيد برنامج الإصلاح الاقتصادي في السعودية، المعروف باسم رؤية المملكة 2030، إنفاق الحكومة على البنية التحتية الخاصة بالموانئ الجوية والبحرية مع سعي المملكة لتقليص اعتمادها على إيرادات النفط.

وقال مارتن تان الرئيس التنفيذي للاستثمار لدى أركابيتا "انطلاقا من رؤية المملكة 2030 ومرونة وازدهار سوق الإمداد اللوجستي في دبي، لا تزال المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تمثلان أسواقا رئيسية بالنسبة لأركابيتا". 

التعليقات