اتفاقية شراكة بين هيئة الشارقة للمتاحف ومؤسسة بارجيل للفنون

وقعت هيئة الشارقة للمتاحف، اتفاقية شراكة مع مؤسسة بارجيل للفنون، تتضمن عرض مجموعة من الأعمال الفنية التشكيلية، التي أبدعها الفنانون المعاصرون العرب من مجموعة أعمال مؤسسة بارجيل للفنون وذلك على مدار السنوات الخمس القادمة.

وتشهد الاتفاقية، التي وقعها  منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف وسلطان سعود القاسمي مؤسس، ومالك مؤسسة بارجيل للفنون عودة التعاون بين الجانبين، وذلك بعد النجاح الذي شهده إقامة معرض لمجموعة من أعمال مؤسسة بارجيل للفنون، تحت عنوان "القرن القصير" في 2016، حيث أتاح فرصة مشاهدة مجموعة من أعمال الفنانين التشكيليين المعاصرين في العالم العربي خلال القرن العشرين.

ويتضمن المعرض المستمر، الذي سيفتتح قبل نهاية العام الجاري في متحف الشارقة للفنون مجموعة من اللوحات والمنحوتات، التي أبدعها عدد من أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في العالم العربي من بين مجموعة الأعمال الواسعة، التي تمتلكها مؤسسة بارجيل للفنون، وتمثل هذه الاتفاقية تقدمًا في التعاون بين الجانبين، وذلك بعد إقامة عدد من المعارض الصغيرة التي نظمتها مؤسسة بارجيل للفنون سابقًا.

ومن أبرز الأعمال، التي ستعرض للمرة الأولى في الإمارات لوحة للفنان العراقي المعروف ضياء العزاوي بعنوان: " ذئب يعوي: ذكريات شاعر" من عام 1968، والتي استحوذت مؤسسة بارجيل للفنون عليها مؤخرًا.

وأكد سلطان سعود القاسمي أهمية هذا التعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف على مدى السنوات الخمس القادمة، حيث تحظى هذه الشراكة بأهمية بالغة بالنسبة للمؤسستين اللتين تبذلان قصارى جهدهما للمحافظة على الفنون ونشرها، وخاصة تلك الأعمال التي يقدمها الفنانون التشكيليون في الإمارات والمنطقة على نحو أوسع.

وبدورها، ذكرت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، إن توقيع اتفاقية الشراكة بين هيئة الشارقة للمتاحف ومؤسسة بارجيل للفنون، يمثل قاعدة انطلاق مرحلة جديدة بالغة الأهمية من التعاون في مجال الفنون التشكيلية والاحتفاء بها.

التعليقات