حمدان يدشن "شارع الشيخ خليفة بن زايد" بميزانية بلغت 5.3 مليار درهم

دشن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة اليوم "شارع الشيخ خليفة بن زايد" بحضور  الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل .

وأعلن أن الشارع الذي بلغت تكلفته 5.3 مليار درهم ، وأنجزته شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" تحت إشراف ومراقبة دائرة النقل بإمارة أبوظبي سوف يحمل اسم الشيخ خليفة بن زايدآل نهيان رئيس الدولة، وذلك تقديرا وعرفانا بدوره سموه في قيادة مسيرة الخير والعطاء حتى غدت الامارات في مصاف الدول العالمية التي يشار اليها بالبنان.

وأضاف أن الخطط والمشاريع التنموية المنفذة على أرض الدولة تترجم رؤى رئيس الدولة ، لما يجب أن تكون عليه دولة الإمارات من تطور ونهضة يرسخان مكانتها بوصفها مثالاً تنمويا واقتصادياً واجتماعيا يقتدى به بين دول العالم .

كما أكد  أن تلك المشاريع تحظى بمتابعة ودعم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمثل هذه المشاريع الكبرى.

وأشار  إلى أن دولة الإمارات حرصت منذ نشأتها على تطوير بنية تحتية متكاملة حيث عملت على بناء شبكة طرق متكاملة تراعي جميع المعايير العالمية من حيث ربط جميع مدن ومناطق الدولة بشبكة على أعلى المعايير العالمية في التصميم والتنفيذ بما يحقق نموها الاقتصادي ورفاهية شعبها محققة بذلك أعلى معايير السلامة والأمن لمستخدمي الطرق.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن الطريق الذي يبلغ طول 327 كيلومترا يعد أحد أهم مشاريع النقل الإستراتيجية التي تنفذها في إمارة أبوظبي والتي تسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو تعزيز جودة البنية التحتية وتدعيم التنمية الاقتصادية للإمارة وسيسهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في شبكات الطرق الحديثة وبما يتناسب مع مكانة الدولة الحضارية والنهضة العمرانية الشاملة.

وأوضح أن مجمل طول أعمال التحسينات بلغت 246 كيلومترا تمتد من منطقة المفرق وحتى الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في منطقة الغويفات والمركز الصناعي في الرويس.

وأضاف أن "التنمية التي شهدتها إمارة أبوظبي شملت مختلف المجالات للمناطق كافة وكان لمنطقة الظفرة نصيب كبير منها حيث تحظى المنطقة بأهمية كبرى لاجتذابها أكبر المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في الدولة من أهمها تنفيذ محطة الطاقة النووية في منطقة "براكة" الواقعة إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس ومشروع " شمس 1 " للطاقة الشمسية التي تعد من أبرز المشاريع الرافدة للاقتصاد الوطني وتسهم في الوقت ذاته في دعم جذب استثمارات للمنطقة".

ولفت إلى أهمية مضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة لاستكمال ما تحقق وإنجاز المشاريع المختلفة خاصة في مجال تطوير البنية التحتية وتأمين المسكن الملائم والخدمات الصحية والتعليمية واستمرار تطوير أنشطة الجهات الحكومية وتنفيذ خططها الطموحة التي تلبي احتياجات الحاضر وتطلعات المستقبل حتى تستطيع مواكبة التطور الذي تشهده البلاد.

يذكر أن طريق الشيخ خليفة بن زايد دخل موسوعة غنييس للأرقام القياسية عن أطول طريق دولي بطول 327 كيلومتراً يستخدم الصمامات الباعثة للضوء LED لإنارة الطريق والتقاطعات حيث تم تركيب 21 ألفاً و154 لمبة على 8 الآف و747 عمودا وهو الأمر الذي سيسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة نحو 60 بالمائة على أقل تقدير.

حضر حفل التدشين الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، و الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، و الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" ومجموعة شركاتها، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، و الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وجاسم بو عتابه الزعابي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والدكتور مغير خميس الخييلـي رئيس دائرة تنمية المجتمع، واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، والمهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة، ورياض عبدالرحمن المبارك رئيس دائرة المالية، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة، وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وفلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وسعيد عيد الغفلي رئيس هيئة الإسكان، وجبر محمد السويدي مدير عام ديوان ولي العهد، وسلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والمهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي بالإنابه في مسانده، وعدد من كبار المسؤولين بالدولة وأعيان منطقة الظفرة .

التعليقات