أدنوك تبيع مليون طن سنويا من النافتا لشركة ماليزية ضخمة

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة "لوتي كيميكال تيتان" الماليزية، لبيع مليون طن سنويا من مادة النافتا للشركة الماليزية على مدى الثلاث سنوات القادمة.

وقع الاتفاقية طويلة الأجل في المقر الرئيسي لشركة "أدنوك" كل من "عبدالله سالم الظاهري" مدير دائرة التسويق والتجارة في الشركة، و"لي دونج وو" الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "لوتي كيميكال تيتان".

ووفقا لـ"وام"، قال "عبدالله سالم الظاهري" أن "هذه الاتفاقية تتماشى مع الاستراتيجية الجديدة التي تطبقها أدنوك لبيع إنتاجها من مادة النافتا، حيث كنا في السابق نبيع إنتاجنا وفقا لعقود قصيرة الأمد تمتد لعام واحد، ومن خلال التحول إلى عقود طويلة الأمد تمتد لثلاث سنوات، فإننا نضمن سوقا لبيع إنتاجنا على المدى البعيد، إضافة إلى ذلك تقدم هذه الاتفاقية مثالا على التزام أدنوك ببناء شراكات مثمرة تحقق منافع مشتركة وقيمة مستدامة لجميع الأطراف".

من جانبه، قال "لي دونج وو" أن "الطلب على المنتجات البتروكيماوية يشهد ارتفاعا مستمرا في جنوب شرق آسيا، وتضمن لنا هذه الاتفاقية طويلة الأمد والتي تمتد لثلاث سنوات، إمدادات مستمرة من مادة النافتا، مما يمكننا من تنفيذ مشاريعنا التوسعية وتنويع منتجاتنا وتعزيز قدراتنا التنافسية".

يذكر أن "أدنوك" تنتج أكثر من 12 مليون طن سنويا من مادة النافتا التي يتم استخدامها كمادة وسيطة لإنتاج عدد من المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك اللدائن، ويتم تحويل مادة النافتا إلى أوليفينات، ومن ثم إلى راتنجات البولي أوليفين، وتستخدم المنتجات النهائية المصنعة من مشتقات مادة النافتا في عدد من التطبيقات اليومية، بدءا من السيارات والسلع المعمرة والمنظفات البلاستيكية وتعبئة منتجات الألبان وتغليف المواد الغذائية.

التعليقات