"إمباور" الإماراتية أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم تبحث عن تقنيات جديدة مع "هانيويل"

 أكدت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم دعمها لجهود دولة الإمارات في سعيها لأن تصبح واحدة من الدول الرائدة في مجال تطوير المدن الذكية على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ "إمباور" مؤخرا مع جورج كوتسافتس رئيس شركة "هانيويل" شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة وجرى خلاله بحث سبل التعاون بين الجانبين واستكشاف فرص تحسين كفاءة استخدام طاقة تبريد المناطق في المباني.

و تستكشف كل من "إمباور" وشركة "هانيويل" فرص تحسين كفاءة الطاقة في المنطقة في ظل الجهود المبذولة لجعل المدن في دولة الإمارات من بين المدن الذكية الرائدة في العالم.

و ركز الاجتماع بين المؤسستين على أحدث حلول التبريد الآمنة بيئيا المستخدمة في تبريد المناطق والتي يمكن أن تساعد "إمباور" على تخفيض معدلات استهلاك الطاقة في مشاريعها.

و تبادل الجانبان .. الخبرات والمعارف في هذا المجال إضافة إلى استعراض أحدث الابتكارات مثل حلول التبريد منخفضة التأثير على الاحتباس الحراري والمعروفة بكفاءتها في استهلاك الطاقة.

ولا تساعد حلول التبريد منخفضة استهلاك الطاقة على تحسين كفاءة الطاقة فحسب وإنما تلبي الأهداف البيئية للحد من انبعاثات الكربون.

و أعرب ابن شعفار عن رغبة "إمباور" بالقيام بزيارة إلى "هانيويل جيسمار" منشأة الإنتاج في لويزيانا في الولايات المتحدة وذلك في إطار خططها لاستكشاف فرص التعاون في مجال التبريد المستدام.

وتعد دول مجلس التعاون الخليجي من بين الدول الرئيسية الموقعة على تعديل بروتوكول مونتريال في كيغالي الذي يركز على التخلص التدريجي من مركبات الهيدروفلوروكوربون المسببة لمستويات عالية من الاحتباس الحراري.

كانت "إمباور" قد أعلنت في وقت سابق عن شراء 60 جهاز تبريد صديقا للبيئة من طراز "إيكو وايز" في واحدة من أكبر الصفقات التجارية في مجال تبريد المناطق وبقدرة تصل إلى 200 ألف طن تبريد ما ساعد الشركة على تعزيز جهودها الرامية إلى تحقيق أهدافها في الحد من انبعاثات الكربون.

وقال إبن شعفار إن" هناك اهتماما متزايدا بين الشركات العالمية لمعالجة الآثار الضارة للانبعاثات الغازية في مختلف القطاعات .. و نحن نرحب بجهود شركة "هانيويل" لاستكشاف فرص التعاون فيما يتعلق بمنتجات التبريد البديلة الصديقة للبيئة فضلا عن بعض المفاهيم المبتكرة في إدارة تبريد المناطق والتي يمكنها أن تعمل على تعزيز مبادرات المدن الذكية في دولة الإمارات.. ونحن ملتزمون بدعم كافة الجهود التي من شأنها الإسهام في مساعدة الدولة على الإيفاء بالتزامها الدولي بالتخلص التدريجي من انبعاثات الغازات الضارة من القطاعات المختلفة وبناء مدن مستدامة".

من جانبه قال كوتسافتس : " نحن ملتزمون بتطوير الجيل الجديد من التقنيات التي تلبي الهدف العالمي في الحفاظ على الطاقة و الحد من الانبعاثات الغازية التي تسهم في الاحتباس الحراري.. وفي ظل التوقعات التي تشير إلى ارتفاع المتوسط السنوي لاستخدام الطاقة في دولة الإمارات بنسبة 5% حتى العام 2020 فإن هناك طلبا قويا على مثل هذه الأنواع من حلول التبريد .. ونتعاون مع " إمباور" لمساعدة العملاء على تلبية الأهداف الإقليمية الرامية إلى تحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة".

التعليقات