عقد الاجتماع التنسيقي لمنتدى الأعمال الخليجي الأذربيجاني بالسعودية

عقد اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع التنسيقي لمنتدى ومعرض الأعمال الخليجي الأذربيجاني الثاني في مقر اتحاد الغرف في الخبر بالمملكة العربية السعودية.

وأكد عبدالرحيم نقي الأمين العام لاتحاد الغرف في كلمة له خلال الاجتماع أهمية وضع آلية تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى الأعمال الخليجي الأذربيجاني الذي عقد في العاصمة باكو بتاريخ 20 أكتوبر 2017 وبحث سبل التعاون لفعاليات الاتحاد مع الدول الشقيقة وخاصة منتدى ومعرض الأعمال الخليجي الاذربيجاني الثاني المقرر عقده في العاصمة الأذربيجانية في الربع الثاني من العام الجاري.

وأشار ريحان مبارك فايز رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لمجلس التعاون إلى أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في السعى لتعميق وتعزيز التكامل بين دول مجلس التعاون في مجال العمل المشترك وتحقيق المواطنة الخليجية وما يمثله من قوة إيجابية دافعة نحو التنمية الشاملة التي تسعى دول المجلس إلى تحقيقها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، لافتا الى استعداد الأمانة العامة دعم أنشطة الاتحاد بما في ذلك منتدى ومعرض الأعمال الخليجي الأذربيجاني الثاني.

يذكر أن المنتدى سيركز على بحث آفاق الشراكة الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون وجمهورية أذربيجان وعلى التكامل والتعاون الخليجي الأذربيجاني في قطاع الأمن الغذائي والمائي والأطعمة الحلال والخدمات البنكية والمصرفية والطاقة والتعدين والاستشارات الاقتصادية والصناعات التحويلية والصحة والتحكيم كما سيعرض الفرص الاستثمارية الخليجية الأذربيجانية في قطاع العقار والسياحة وتمويل المشاريع.

واتفق المشاركون في الاجتماع على تنظيم ورشة عمل عن المكاتب الاستشارية الخليجية وكيفية تفعيل دورها بكافة أنواعه للحصول على أكبر نسبة من العمل على أن تعقد الورشة في الرياض خلال العام الجاري.

حضر الاجتماع من أمانة مجلس التعاون جاسم بن سالم العلوي مدير إدارة التجارة والصناعة ومن اتحاد الغرف كاظم السعيد مستشار الأمين العام للمؤتمرات والمعارض وفواز الرسلاني مستشار الأمين العام للعلاقات الدولية وباسل العوامي مدير إدارة العلاقات الخارجية.  

التعليقات