توسعة مجمع دبي الصناعي بقيمة 135 مليون درهم | صور

أعلن مجمّع دبي الصناعي المنطقة المتخصصة بالصناعة، ضمن مدينة دبي لتجارة الجملة  اليوم الأحد، عن ترسية أعمال إنشاء البنية التحتية والتوسعة في الطرقات، التي تربط مختلف مكونات المجمّع، بهدف توفير بنية تحتية متطورة وقادرة على الاستجابة لحاجات شركاء الأعمال المتنوعة.

ويأتي هذا القرار بإجراء التوسعة التي تصل كلفتها الإجمالية إلى نحو 135 مليون درهم في ظل نمو متزايد لنشاط القطاع الصناعي في دبي والإمارات، انعكاساً للنجاح الواسع الذي حققته استراتيجية دبيالصناعية منذ إطلاقها في العام 2016.

وقال سعود أبو الشوارب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجمع دبي الصناعي: "تشهد القطاعات غير النفطية في الإمارات نمواً غير مسبوق في ظل استرايتيجيات دبي، ورؤية الإمارات التي تعزز وتدعم التنوع الاقتصادي في الدولة، وباعتبارنا شريكاً أساسياً في استراتيجية دبي الصناعية، فإننا نعمل على إجراء عدد من الخطوات العملية الهادفة، لتطوير القطاعات الصناعية الأساسية، وتوفير الخدمات والمرافق والبنية التحتية الداعمة لها .

ووفقاً لنتائج استراتيجية دبي الصناعية فقد حقق القطاع الصناعي نمواً بلغ 3.4% في 2016 من 0.6% في 2015، لتصل حصته 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وارتفعت القيمة المضافة للصناعة التحويلية من 29.9% في 2015 إلى 31.2% في 2016، فيما يقدر الناتج المحلي الإجمالي الصناعي بحوالي 35.6 مليار درهم في 2016، وأظهرت نتائج الاستراتيجية نمو إجمالي الصادرات الصناعية بمعدل 8.6% في 2016 حيث بلغ الإجمالي 143 مليار درهم.

ويتجاوز عدد شركاء أعمال المجمع 700 شركة ومؤسسة عالمية وإقليمية ومحلية تستفيد من مختلف الخدمات، والمرافق التي يوفرها مجمّع دبي الصناعي، كما وصل عدد المصانع العاملة في المجمع إلى 100 مصنع و 120 قيد الإنشاء.

ووقع الاختيار على شركة وايد أدامز للإنشاءات لتنفيذ مشروع توسعة البنية التحتية للمجمّع، وينقسم العمل في المشروع إلى قسمين رئيسيين: أعمال تحسينات وتوسعة في شبكة الطرقات داخل المجمّع، والذي يمثل استكمالاً للمرحلة الأولى من أعمال شبكات الطرق داخل المجمّع، والثاني تنفيذ أعمال تأسيسية شاملة لـ16 مليون قدم مربعة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال هذا المشروع في نهاية 2018.

التعليقات