مستقبل الطاقة في أبوظبي خلال لقاء عويضة المرر مع الشركات الوطنية

بحث  المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة - أبوظبي مع الرؤساء والمدراء التنفيذيين للشركات الوطنية المتخصصة في قطاع الطاقة خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الخطط الاستراتيجية لمستقبل القطاع والتي تهدف إلى استدامة و تنويع مزيج الطاقة بما يتماشى مع خطة إمارة أبوظبي.

وأوضح  المرر خلال اللقاء الرؤية الطموحة لإمارة أبوظبي والتي تهدف إلى تنويع استراتيجيتها في مجال الطاقة إضافة إلى المساهمة بشكل رئيسي في استمرار تخفيض أسعار الطاقة الشمسية التي كسرت بالفعل حاجز الـ2 سنت.

وأشاد المرر بنوعية المشاريع الإماراتية التي تم عرضها في ملتقى "تبادل الابتكارات بمجال المناخ" (كليكس) المنصة العالمية التي تستضيفها القمة العالمية لطاقة المستقبل ودورها في تعزيز الحلول المستدامة والمبتكرة بين الشباب، الذين ثمن ابتكاراتهم لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.

وأكد أن الطاقة المتجددة تحتاج إلى دعمها بأشكال أخرى من الطاقة مثل الطاقة الأحفورية والطاقة النووية، مشيرا إلى أن القمة العالمية لطاقة المستقبل هذا العام طرحت أفكارا وحلولا أكثر ابتكارا تساهم في تشكيل مستقبل الطاقة.

وقال رئيس دائرة الطاقة، إن مثل هذه الفعاليات تسهم في تشجيع الحوار بين الجهات المعنية على نطاق واسع لتعزيز الشراكات الاستراتيجية وتحفيز الاستثمارات في مشاريع الطاقة والمياه إضافة إلى تمكين جيل الشباب ورواد الأعمال لعمل مبادرات نوعية ذات قيمة مضافة في تعزيز الاستدامة.

وأشاد المرر بنجاح فعاليات الدورة السادسة من أسبوع أبوظبي للاستدامة والمعارض المنضوية تحت مظلته، مشيرا إلى أن هذا النجاح وحرص الشركات العالمية على المشاركة والتواجد بشكل دوري في معارض الأسبوع يؤكدان على المكانة الريادية لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي في قطاع الطاقة.

التعليقات