دبي تستضيف المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات 26 فبراير

تستضيف دبي المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير المقبل لبحث كيفية إدارة الأراضي للحد من الصراعات وتعظيم استفادة الأفراد والدولة والمجتمع من الأراضي والعقارات وذلك بمشاركة العديد من المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية كالبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل" والجامعة العربية واتحاد المساحين العرب.

وتتمثل أهمية هذا الحدث الذي تنظمه دائرة الأراضي والأملاك في دبي كونه منصة لتبادل المعرفة حيث سيسهم في تعزيز التعاون الإقليمي وتنمية القدرات والابتكار في مجال إدارة الأراضي والإصلاح العقاري لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن اختيار مدينة دبي لتنظيم المؤتمر يأتي لما وصلت إليها من نموذج فريد ليس فقط في الجوانب ذات الصلة بالنهضة العقارية بل في مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وتطبيق أعلى معايير المباني الخضراء وتعظيم الاستفادة من الأراضي في مختلف القطاعات الضرورية لحياة الأفراد .

وأكد أن الحدث سيكون منصة معرفية راقية لتشجيع تبادل المزيد من المعرفة وتقديم أحدث البحوث للإسهام في تطوير قدرات الدول العربية في هذا الموضوع الحيوي للغاية منوها إلى أن "أراضي دبي"ستنقل نجاح تجربتها وستكون خبراتها المتراكمة في متناول أيدي المشاركين لمساعدة الوطن العربي في التصدي للتحديات الأساسية المتعلقة بإستخدامات الأراضي بما يضمن فتح الآفاق أمام القدرات الاقتصادية والاجتماعية الكامنة بالمنطقة.

وفضلا عن الجلسات الوزارية رفيعة المستوى سيتضمن المؤتمر جلسات تقنية ستعرض خلالها الأوراق البحثية والعروض الإيضاحية التي ستتناول قضايا الأراضي والممتلكات في الدول العربية.

ومن الموضوعات المهمة الأخرى التي سيتناولها المشاركون في عذا الحدث سبل توفير الأراضي للأنشطة المستدامة والاستثمار والربط بين سياسات الأراضي والإسكان والتعليم والبحث وتطوير القدرات من خلال سياسات وتنظيم وإدارة شؤون الأراضي وحماية الأراضي وحقوق الملكية للنازحين واللاجئين لتيسير إعادة الإعمار وحقوق المرأة والأراضي والتملك والتكنولوجيات الجديدة لدعم أنظمة تسجيل الأراضي والعقارات وتقييم الممتلكات والسياسات الضريبية.

التعليقات