بنك التنمية الإفريقى يوافق على 500 مليون دولار لمصر

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي على قرض قيمته 500 مليون دولار أمريكي لتمويل المرحلة الثالثة من البرنامج المصري للحوكمة الاقتصادية ودعم قطاع الطاقة.

ويعد هذا هو آخر تمويل ضمن سلسلة من ثلاثة قروض سنوية تبلغ قيمتها الإجمالية 1.5 مليار دولار أمريكي تغطي السنوات المالية (يوليو - يونيو) 2015/2016 إلى 2017/2018 من أجل تمويل برنامج الحوكمة الاقتصادية ودعم قطاع الطاقة.

ويدعم البرنامج أجندة الحكومة المصرية للإصلاح الهيكلي الشامل والتي تهدف إلى تحفيز إصلاحات المالية العامة واستمرارية العمل على تحسين الحوكمة والكفاءة في قطاع الطاقة وتحسين بيئة الأعمال التجارية، خاصة للشركات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة. وبوجه عام، ستساعد الشريحة الحالية على تلبية المتطلبات التمويلية للحكومة في السنة المالية 2017/2018.

قالت مديرة البنك مالين بلومبرغ إن الإصلاحات الواسعة النطاق من المتوقع أن تؤدي إلى المزيد من التدفقات والاستثمارات في البلاد، وهذا بدوره سيسهم في خلق فرص العمل.

وتعاون بنك التنمية الإفريقي خلال هذا البرنامج تعاونا وثيقا مع شركاء التنمية، بما فذلك ي البنك الدولي الذي قدم تمويلا موازيا قدره 1.15 مليار دولار أمريكي في ديسمبر 2017.

ولدى محفظة بنك التنمية الإفريقي حاليا 30 مشروعا في مصر بتمويلات إجمالية قدرها 2.4 مليار دولار أمريكي.  

التعليقات