الجيش التركي يقصف عفرين تنفيذا لتهديدات أردوغان.. وتنديد كردي

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه رصد عمليات استهداف من قبل القوات التركية والفصائل المدعومة منها لمناطق في ريف مدينة عفرين بريف حلب شمالي سوريا.

وقال المرصد في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية، إن القوات التركية "فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة بالتزامن مع قصف بالقذائف الصاروخية على مناطق" في عفرين.

وأضاف أن "الحدود بين عفرين والجانب التركي شهدت تحركات للقوات التركية وعمليات حفر تنفذها القوات التركية بالتزامن مع تحركات عسكرية لجنود وآليات على طول الحدود مع عفرين".

وفي وقت سابق أمس، توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، بأن بلاده "ستدمر قريباً أوكار الإرهابيين في سورية، بدءاً من مدينتي عفرين ومنبج، بالريف الشمالي لمحافظة حلب".

ودعا حزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الحزب السياسي الكردي السوري الرئيسي، قوى العالم لإيقاف القصف التركي لمنطقة عفرين بشمال سوريا.

وقال الحزب في بيان اليوم الأربعاء "إننا في الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي ندين بأشد العبارات القصف التركي لعفرين الآمنة المسالمة الشامخة... ونطالب المجتمع العالمي والأسرة الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسئولياتها تجاه أكثر من مليون من الأهالي يقطنون عفرين.

"كما نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك الفوري والعمل بما يلزم كي تكون منطقة شمال سوريا بغرب الفرات وشرقها منطقة آمنة".

وأضاف البيان "إننا نؤكد بأن عفرين لن تكون لوحدها؛ فكل مدن وقرى روج آفا وشمال وشرق سوريا على أهبة الاستعداد للوقوف صفا واحدا في وجه من يقف ضد إرادة الشعوب ومطالبها المشروعة".

التعليقات