"أراضي دبي" تطلق خطتها للترويج العقاري للعام 2018

 أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي خطة الترويج العقاري لمركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري الذراع الترويجية لأراضي دبي ة لعام 2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الدائرة في مقرها بدبي اليوم بحضور سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام أراضي دبي وسعادة ماجدة علي راشد مساعدة المدير العام رئيسة مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري ونخبة من شركاء المركز من المطورين ومكاتب أمناء الترويج العقاري، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال سلطان بن مجرن "يسعدنا افتتاح هذا العام بلقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية لإطلاعهم على خططنا المستقبلية للترويج للقطاع العقاري في دبي.. إننا نعد الجميع بجدول حافل بالأنشطة والفعاليات التي تسهم في ترسيخ الشفافية وتعزيز مكانة دبي بما يحقق رؤيتنا لتكون دبي الوجهة العقارية الأولى عالميا في الابتكار والثقة والسعادة".

وأشار إلى الآثار الإيجابية لمشاركة الدائرة المحلية والإقليمية والتفاعل مباشرة مع المستثمرين الباحثين عن خيارات مثالية لاستثماراتهم لافتا إلى أنه بعد أن أصبحت دبي غنية عن التعريف في نظر المهتمين يبقى علينا استحداث أدوات الربط والتعريف لتقديم صورة ناصعة عن مدينتنا حيث تعتبر المنافسة بين المطورين حميدة وأخوية مؤكدا أن سوق دبي العقاري يواصل نموه المستدام والنضوج الحقيقي.

من جانبها قالت ماجدة علي راشد ان بيئة دبي تعد آمنة للعيش والعمل والاستثمار إضافة إلى المناخ الاقتصادي المتنوع القادر على استقطاب كافة قطاعات الأعمال وأنشطة النمو الواعدة والصناعات الجديدة حيث تمكنت دبي من تحقيق الصدارة في محيطها الإقليمي موضحة إن هذه المميزات جميعها لا تضمن للمستثمر العمل في بيئة مثالية فقط بل تكفل له استدامة النمو والنجاح.

وذكرت أن مركز تشجيع الاستثمار حصد نتائج كبيرة من خلال المعارض والجولات العقارية حيث بلغ أجمالي الحضور في المعارض المقامة في المدن الكبرى شنغهاي ومومباي وموسكو ولندن أكثر من 10 آلاف زائر حيث كانت غالبيتهم من المستثمرين والمهتمين بسوق العقارات في دبي بينما وصلت قيمة الحجوزات والمبايعات في هذه المعارض ما يقارب 3 مليارات درهم.

وحول خطة الترويج العقاري لمركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري للعام 2018 كشفت ماجدة راشد عن المزيد من التفاصيل حول معرض دبي العقاري الذي سيحط الرحال في أربع مدن كبرى موزعة على كل من لندن وشنغ ومومباي وموسكو.

وستقوم الدائرة خلال العام الحالي بمجموعة من الجولات العقارية وستنظم ورش عمل "HHA2" موجهة إلى العديد من قارات ومناطق العالم بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا وشرق آسيا وعلاوة على ذلك سيتم تسليط الضوء على مشاركة دائرة الأراضي والأملاك في المؤتمرات والمعارض المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري محليا وعالميا.

وسيقام معرض دبي العقاري والأسبوع العقاري في شنغهاي خلال مايو المقبل ثم سينتقل إلى موسكو في سبتمبر المقبل بينما سيجري تنظيمه في مدينة مومباي الهندية خلال شهر ديسمبر المقبل.

كما سيتم في هذا الاطار تنظيم الجولات العقارية على مدار عام 2018 والتي ستصل إلى العديد من المدن في أوروبا وآسيا وشرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا وأفريقيا حيث من المتوقع أن تسجل الدائرة مشاركة قوية في العديد من المعارض العقارية الخارجية والتي ستعرض خلالها مبادرات المركز وما تقدمه الدائرة من خدمات للمستثمرين إضافة إلى دورها في الترويج لمعرض "إكسبو 2020" كداعم رسمي لهذا الحدث العالمي.

وستسعى وفود الدائرة خلال هذه الأحداث والفعاليات خاصة خلال الجولات العقارية للترويج لبيئة دبي الجاذبة للاستثمار والعوامل المهمة المشجعة والحافزة على الاستثمار العقاري في دبي.

ويأتي الإعلان عن خطة العام المقبل بعد أن تمكن مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري من تحقيق النتائج المحددة على أجندته الترويجية للعام المنصرم 2017 حيث اشتملت أنشطة العام الماضي على تنظيم معرض دبي العقاري في مومباي وشنغهاي إضافة إلى إطلاق الجولة العقارية وورش العمل في موسكو ولندن، فيما سجلت الدائرة مشاركات متميزة في العديد من المعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية ومنها معرض العقارات الدولي ومعرض مدن المستقبل ومعرض الاستثمار العقاري في مدينة باكو الأذربيجانية فضلا عن مشاركات عدة في مؤتمرات ومعارض الاستثمار العقاري محليا وعالميا.

التعليقات