الخارجية الليبية المؤقتة: تركيا تجدد الدليل على دعمها للإرهاب في بلادنا

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي فى الحكومة الليبية المؤقتة محمد الدايري إن تركيا تجدد الدليل علي انها داعمة للإرهاب في ليبيا، وعلي عدم صدق نواياها المعلنة في دعم العملية السياسية والاستقرار السياسي في ليبيا. 

وأدان الدايرى - في تصريح له  ما وصفه ب"العمل الإجرامي" الذي استهدف زعزعة الأمن القومي الليبي والذي تمثل في إرسال 29 حاوية بها مواد منها نترات الأمونيوم وأجهزة تفجير غير كهربائية و11 خزانا فارغا لغاز البترول المسال من تركيا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن الأميرال اليوناني يوانيس أرجيريو ذكر بعد اعتراض السفينة المحملة في جزيرة كريت اليونانية ان المواد المذكورة كانت في طريقها إلى ليبيا وانه يمكن استخدامها في صناعة قنابل لتنفيذ عمليات إرهابية. 

وأضاف الدايري أنه "في الوقت الذي نحي فيه الحكومة اليونانية علي موقفها المؤازر لبلادنا والمناهض لمخططات قوي الشر في الشرق الأوسط لنؤكد أن الأمم المتحدة ومنظمة حلف الناتو والمنظمات الإقليمية كمنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية مدعوة جميعها الي تحديد موقفها من هذا الدعم التركي الصارخ للإرهاب في بلادنا ومطالبة باتخاذ خطوات حاسمة وملموسة من اجل وضع حد للانتهاكات التركية للأمن القومي الليبي".  

التعليقات