تحركات حادة للأسهم الأوروبية بفعل نتائج الشركات

هيمن التردد على تداولات الأسهم الأوروبية في معاملات اليوم الخميس في الوقت الذي تلاشى فيه ارتفاع كبير سجلته الأسهم مع بداية العام بفعل مخاوف الحماية التجارية وتراجع في سوق السندات.

وقادت نتائج الأعمال معظم تحركات الأسهم مع تأثير سلبي كبير لبعض النتائج التي جاءت دون التوقعات، وفقا لرويترز.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي في حين انخفض مؤشر أسهم منطقة اليورو 0.1 بالمئة متعافيا من خسائره الكبيرة في الجلسة السابقة حين امتدت حالة القلق بفعل تقرير بأن الصين تدرس إبطاء مشترياتها من سندات الخزانة الأمريكية إلى الأسهم.

وقالت جهة تنظيمية صينية يوم الخميس إن التقرير ربما يكون ”زائفا“. في الوقت ذاته لامس المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مستوى قياسيا جديدا لليوم الثالث على التوالي مع ارتفاعه 0.2 بالمئة.

وانخفضت أسهم تيسكو أكبر سلسلة لمتاجر التجزئة في بريطانيا 3.4 بالمئة بعد أن جاءت مبيعات شركة متاجر البقالة في عيد الميلاد دون توقعات السوق.

ويؤكد تحديث الشركة الاتجاه العام الذي أعلنته منافستها سينسبري يوم الأربعاء حيث انخفضت مبيعاتها من السلع العامة كثيرا بالمقارنة مع الأغذية الطازجة في مؤشر على أن المستهلكين يخفضون الإنفاق على المواد غير الأساسية.

وانخفضت أسهم ماركس آند سبنسر 3.6 بالمئة رغم مؤشرات قبل بدء التداولات في السوق كانت تبنئ بارتفاعها بعد أن تجاوزت مبيعات شركة التجزئة التوقعات في ظل انخفاض دون المتوقع بقليل في مبيعات الملابس والأدوات المنزلية.

وانخفض سهم باندورا الدنمركية للحلي ليتصدر الأسهم المنخفضة على ستوكس ويفقد 11 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها تتوقع انخفاض هوامش الأرباح في الأعوام القليلة المقبلة وبعد أن جاءت إيرادات عام 2017 دون التوقعات.

وتصدر هيكساجون الأسهم المرتفعة ليصعد ستة بالمئة بعد تبرئة الرئيس التنفيذي للشركة من اتهامات بالتداول بناء على معلومات داخلية.

وبحلول الساعة 0904 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.12 بالمئة وتراجع المؤشر داكس الألماني 0.07 بالمئة.

التعليقات