على وقع إجراءات التقشف.. عشرات الجرحى وتوقيف 200 شخص بعد ليلة جديدة من المواجهات في تونس

أصيب عشرات الأشخاص بجروح واوقفت السلطات اكثر من 200 شخص خلال مواجهات في مختلف المدن بتونس، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الأربعاء غداة ليلة ثانية من الاضطرابات على خلفية الاحتجاجات على إجراءات التقشف.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني أن متجرا تابعا لسلسلة "كارفور" تعرض للنهب في جنوب العاصمة، مضيفا أن 49 شرطيا أصيبوا بجروح خلال صدامات في مختلف أنحاء البلاد بينما تم توقيف 206 أشخاص ضالعين في الاضطرابات، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وانتشر عناصر من الشرطة والجيش خلال المساء والليل في العديد من المدن التونسية من بينها طبربة (30 كلم غرب العاصمة) حيث نزل شبان إلى الشوارع بالمئات بعد تشييع رجل توفي في صدامات ليل الثلاثاء.

ووقعت صدامات أيضا في قفصة، والقصرين، وسيدي بوزيد، حيث انطلقت شرارة الاحتجاجات التي شكلت بداية الربيع العربي في ديسمبر 2010.

ولا يزال الجدل قائما حول ملابسات وفاة الرجل البالغ 45 عاما والذي قال المتظاهرون انه "استشهد" بينما لم تعلن السلطات نتيجة التشريح الذي أجري الثلاثاء.

ونفت وزارة الداخلية أن يكون الرجل قتل بإيدي الشرطة مؤكدة أن جثمانه لم تكن عليه أي أثار عنف.

وتأتي المواجهات بعد تعبئة سلمية احتجاجا على غلاء الأسعار وموازنة تقشف بدأ العمل بها في الاول من يناير الحالي وتشمل زيادة في الضرائب.

التعليقات