قافلة مساعدات غذائية عاجلة من الإمارات لمتضررين باليمن

أغاثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أهالي مديرية بيحان في محافظة شبوة اليمنية، وذلك بتسيير قافلة مساعدات غذائية عاجلة لمساعدة الأهالي والسكان المتضررين والمعوزين والنازحين العائدين إلى منازلهم في المديرية، بعد مغادرتهم لها بسبب الحرب الغاشمة والحصار الذي فرضته مليشيات الحوثي على المديرية لاكثر من ثلاث سنوات متتالية.

وأشاد محمد سيف المهيري رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة بالصمود الاسطوري لإبناء مديرية بيحان طوال كل هذه الفترة الطويلة من الحصار المتواصل.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وضعت المديرية ضمن أولوياتها في التدخل الإنساني حتى قبل تحريرها من المليشيات الحوثية ولكن وجود العمليات العكسرية واحتدام المعارك في جميع الجبهات حالت دون وصول المساعدات بطريقة آمنة وميسره وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر الأماراتي تدرك جيدا مدى الوضع الانساني والمعيشي الذي عاشته مديرية بيحان في الاعوام السابقة وأثناء سيطرة المليشيات الحوثية عليها حيث لجأت المليشيات إلى التضييق على المواطنين في أمور معيشتهم من خلال الحصار المفروض على أهالي المديرية.

وأوضح أن هذا التدخل الطارئ يأتي كإستجابة عاجلة لاحتياجات الأهالي الغذائية واستمرارا لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن وتعبيرا عما تكنه الإمارات وقيادتها الرشيدة من فخر واعتزاز لليمن وشعبه الشقيق الذي قدم الكثير من التضحيات في سبيل الوطن وبهدف إسعاد أبناء وأسر المديرية بتحريرها وإدخال الفرحة على قلوبهم .

ومن جهته تحدث أحمد صالح الطاهري مدير عام مديرية بيحان العلياء معربا عن سعادته الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية والأخوية من هيئة الهلال الأحمر الأماراتي وذلك بتسييره قافلة تحوي ستة آلآف سلة غدائية متعددة الأصناف من المواد الغذائية، مقدما شكره الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على الدور الإنساني والأغاثي الكبير الذي تقدمه لإشقائها في اليمن.

كما أشاد محمد علي لملس مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة بالجهود الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الأماراتي في المحافظة منوها بضرورة تدخل الهيئة في دعم قطاع التعليم في مديريات بيحان وعسيلان وعين بعد تحريرهم وذلك لما شهدته هذه المديريات من تدمير ممنهج للبنية التحتية إبان العدوان الغاشم من مليشيات الحوثي.

من جانبهم أعرب أهالي المديرية فى كلمة القاها عبدالله محمد الطاهري عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات وماتقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات تعكس مدى تلمسها لحاجات ومعاناة المواطنين اليمنيين،شاكرين للهيئة هذا التدخل العاجل الذي جاء في الوقت المناسب مع تحرير المديرية من مليشيات الإنقلاب الحوثي بعد معاناة من حصار استمر لثلاثة اعوام متتالية.

التعليقات